اجتماع عاجل لبحث انسحاب مستثمرين

mainThumb

10-09-2022 04:11 PM

السوسنةـ دعت هيئة مستثمري المناطق الحرّة الأردنيّة، إلى عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل لبحث معيقات وتحدّيات ومشاكل تعترض عمل المستثمرين.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي السبت: إن الاجتماع يأتي للوقوف على مطالب المستثمرين لدعم نموّ بيئة الأعمال في المنطقة الحرّة، مشيرة إلى دورها في حماية مصالح المستثمرين وإيصال صوتهم للجهات.

وبينت أن الاجتماع سيبحث العديد من مطالب المستثمرين العالقة منذ سنوات، ومناقشة أسباب خروج عدد من المستثمرين من المنطقة الحرّة بالزرقاء.

ويوم أمس، قال المهندس موسى الساكت: إن تخفيف الضرائب والكلف التشغيلية، سيسهم في زيادة الاستثمار وتشجيع المستثمرين.

وأكد في ذات الوقت أن ارتفاع التكاليف ساهم في هروب المستثمرين.

ودعا، إلى دعم القطاع الخاص وتقديم التسهيلات له وتخفيف التكاليف التشغيلية عليه، سيما ما يتعلق بالتمويل بفوائد قليلة، حتى يستطيع المساهمة في الاستثمار.

ولفت الساكت خلال برنامج متلفز، إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي تسعى إلى تحقيق النمو الاقتصادي من خلال رفعه إلى 5.6%، وتوفير مليون فرصة عمل خلال 10 سنوات.

وأكد الساكت أن رؤية التحديث الاقتصادي قابلة للتنفيذ إذا التزم شروطها، لافتا إلى أن الخطة بحاجة إلى دعم وتمويل، للوصول إلى مخرجاتها وأهدافها.

وأشار إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي تختلف عن سابقاتها من الخطط، باعتبارها وجهة اقتصادية للدولة الأردنية، وعابرة للحكومات.

ونوه إلى أهمية وجود صناديق استثمارية أردنية، تقوم بالاستثمار وشراء الحصص في المشاريع الكبيرة، حتى لا تذهب لصناديق سيادية أجنبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد