الضمان يرد على إشاعات واستفسارات مهمة حول الرواتب

mainThumb

11-09-2022 03:18 PM

السوسنة - أكدت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، في أول منشور لها عبر منصة للرد على الشائعات، أن الفتاة العزباء تورث راتبها التقاعدي إلى والديها إضافة إلى اخوتها واخواتها الذين كانت تعيلهم اثناء حياتها.

ونفت المؤسسة، ما تم تداوله حول أن الفتاة غير المتزوجة لا تورث راتبها التقاعدي.

وقالت إنه كما يورث الاعزب راتبه التقاعدي لوالديه واخوته واخواته الذين كان يعيلهم اثناء حياته، ينطبق ذلك على العزباء.

وأطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اليوم نافذةً إلكترونية بإسم (غير صحيح) تهدف إلى تقديم المعلومة الدقيقة والصحيحة ودحض الاشاعات بكل شفافية وموضوعية.

وقالت المؤسسة في بيانٍ صحفي صادرٍ عن مركزها الإعلاميّ أن اطلاق النافذة جاء في إطار التزام المؤسسة بالمكاشفة والمصارحة مع جمهورها، ومواجهة الاشاعات التي تؤرّق المجتمع وتؤثر سلباً على دور المؤسسة وعلى الثقة بينها وبين جمهورها.

وأكدت المؤسسة أن هذه النافذة ستكون أداة فاعلة في محاربة الشائعات، وحلقة من حلقات التواصل المباشر بين المواطنين والمؤسسة، بما تتضمنه من تفنيدٍ لشائعاتٍ وأخبارٍ مفبركةٍ يتم تداولها، وأن هذه الفكرة لا يمكن أن تكون بديلاً عن أي وسيلةٍ إعلاميةٍ وهي مكملةٌ لأدوار الإعلام، وفعالية هذه النافذة تكمن عند ظهور الإشاعة لتبادر بتقديم المعلومة الصحيحة في وقتها الصحيح، وإغلاق المجال أمام التكهنات والشائعات.

وبيَنت المؤسسة أنه بإمكان أي مواطن الدخول إلى النافذة من خلال موقعها الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) ومن زاوية المركز الإعلامي الدخول إلى نافذة غير صحيح، أو زيارة النافذة مباشرةً على الرابط (https://www.ssc.gov.jo/wronge-and-true/) في أي وقت، داعيةً جمهورها إلى استقاء المعلومة الدقيقة من مصدرها الرسمي وفي وقتها ودون تأخير وعدم الالتفات للشائعات المغرضة من أي مصدر آخر.