رد فعل والدة الاعلامية شيماء والقاضي المتهم لحظة النطق بالإعدام

mainThumb

11-09-2022 06:05 PM

السوسنة - أصدرت محكمة جنايات الجيزة المصرية، الأحد، حكماً بالإعدام شنقا، ضد المستشار أيمن حجاج، نائب رئيس مجلس الدولة، المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال، وشريكه في الجريمة حسين الغرابلي، لاتهامهما بقتل الإعلامية شيماء جمال عمدا مع سبق الإصرار.

وجاء حكم محكمة جنايات الجيزة، بعد أن أحالت المحكمة أوراق المتهمين إلى فضيلة المفتي في 16 آب/ أغسطس الماضي، لأخذ رأيه الشرعي بشأن إعدام المتهمين.

ونقل الإعلام المصري منطوق الحكم، حيث جاء كالآتي: "

- أولا: حكمت المحكمة بإجماع الآراء أولا بمعاقبة المتهمين أيمن عبد الفتاح حجاج، وحسين الغرابلي، بالإعدام شنقا لما أسند إليهما عن التهمتين الأولى والثالثة.

- ثانيا: بمعاقبة المتهمين لمدة عام مع الشغل لكل منهما عما أسند إليهما في سرقة المصوغات والهاتف.

- ثالثا: مصادرة الأدوات والمضبوطة.

- رابعا: إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة".

وكان قد أمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، حيث أظهرت التحقيقات أن المتهم الأول أيمن حجاج (زوج المجني عليها الإعلامية شيماء جمال) أضمر التخلص منها إزاء تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على المتهم الثاني حسين الغرابلي معاونته في قتلها، وقَبِل الأخير نظير مبلغٍ مالي وعده المتهم الأول به.

وتبين من التحقيقات أن ”المتهمين عقدا العزم وبيتا النية على إزهاق روح المجني عليها، ووضعا لذلك مخططًا اتفقا فيه على استئجار مزرعة نائية لقتلها بها وإخفاء جثمانها بقبر يحفرانه فيها“.

وكان البرلماني المصري السابق عمر هريدي، أحد أشهر المحامين، ووكيل نقابة المحامين في مصر، قد أعلن انسحابه من فريق الدفاع عن المتهم في قضية نائب رئيس مجلس الدولة المستشار أيمن حجاج.

والدة شيماء جمال تعلق على حكم الإعدام

قالت ماجدة الحشاش، والدة المذيعة شيماء جمال التي لقيت مصرعها على يد زوجها المستشار أيمن حجاج، نائب رئيس مجلس الدولة، وصديقه حسين الغرابلي، إن حكم الإعدام على المتهمين جاء إحقاقا للحق والعدل، مؤكدة أنها ستتقبل العزاء في ابنتها الراحلة بعد تنفيذ الإعدام.

وأضافت والدة المجني عليها أنها مستمرة في القضية بكل قوة حال الطعن على الحكم، أو تقديم مذكرات نقض من قبل فريق دفاع المتهمين، قائلة: ”لن أترك حق ابنتي حتى أصل بها إلى تنفيذ حكم الإعدام، وأثق في عدالة القضاء المصري“.

وأضافت والدة شيماء جمال أنها كلفت محاميها بإقامة دعوى قضائية للتبرؤ من نجلها بعد تصريحاته المسيئة لها مع الإعلامي أحمد رجب عبر صفحته الشخصية، وعمل حوار معه خلال الفترة الماضية تضمن توجيه إساءات إلى والدته.

واختتمت حديثها: ”الحمد لله على حكم اليوم، ولن أترك كل من أساء إلى شخصي أو ابنتي خلال الفترة الماضية“.

رد فعل قاتل شيماء لحظة النطق بالحكم

رصدت كاميرا أحد الصحفيين، الأحد، رد فعل القاضي أيمن حجاج المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال لحظة النطق بحكم الإعدام بحقه وشريكه في الجريمة.

وتظهر اللقطات المصورة بكاميرا هاتف محمول على ما يبدو القاضي المتهم واقفا ويغطي جزءًا من وجهه بكمامة أثناء تلاوة الحكم من قبل قاضي محكمة جنايات الجيزة.

وبعد النطق بحكم الإعدام ينحني القاضي المتهم مجهشا بالبكاء، وسط صرخات التكبير التي انطلقت من أهل الإعلامية القتيلة شيماء جمال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد