السيسي في قطر .. غداً

mainThumb
من زيارة امير قطر الى مصر حزيران الماضي

12-09-2022 06:06 AM

السوسنة – يصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة القطرية الدوحة خلال الأيام المقبلة، فيما رجحت مصادر ان تكون الزيارة غدا الثلاثاء.
وينتظر أن تشهد الزيارة التي تستمر يومين عقد مباحثات رسمية مع أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تركّز على سبل تطوير العلاقات الثنائية في ملفات عدة.
وتأتي زيارة السيسي المنتظرة بعدما كان أمير دولة قطر قد زار القاهرة في 24 يونيو/ حزيران الماضي. وجرى خلال الزيارة، التي استمرت ليومين، بحث العلاقات الثنائية بين قطر ومصر، وسبل تعزيزها وتطويرها في مجالات شتى، لا سيما في مجال الاستثمار والطاقة والدفاع والثقافة والرياضة، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".
كما بحث أمير قطر مع الرئيس المصري عدداً من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر حيالها، لا سيما تطورات الأوضاع في المنطقة.
وأعرب أمير دولة قطر يومها عن "تطلّعه لتعزيز علاقات التعاون بما يحقق التطلعات المشتركة، ويصب في صالح البلدين والشعبين الشقيقين، وتطويرها إلى آفاق أرحب على مختلف الصعد".
من جانبه، قال الرئيس المصري في حينه إن زيارة أمير قطر "تجسد ما تشهده العلاقات المصرية القطرية من تقدم، وترسّخ لمسار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة القادمة في جميع المجالات، وذلك في إطار مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وفي ظل النوايا الصادقة المتبادلة بين البلدين".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد