التفاوض مع العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر

mainThumb

12-09-2022 09:40 AM

السوسنة - يتفاوض المدعون العسكريون الأمريكيون على صفقات الإقرار المحتملة مع خالد شيخ محمد، العقل المدبر لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول، إضافة إلى أربعة من المتهمين السجناء في معتقل خليج غوانتانامو.
وقد تسمح صفقات الإقرار بالذنب للمتهمين الخمسة بالإفلات من عقوبة الإعدام، وفقا لشبكة سي بي إس”، التي قالت إن الفضل يعود إلى خالد على نطاق واسع بكونه المهندس المزعوم لهجمات الحادي عشر من سبتمبر، والمتهمون الأربعة الآخرون هم رمزي بن الشيبة ومصطفى أحمد هوساوي ووليد بن عطاش وعمار البلوشي.
وبحسب ما ورد، قال محامون إن المتهمين على استعداد لتقديم إقرار بالذنب مقابل رفع عقوبة الإعدام من الطاولة، وكذلك للحصول على علاج من التعذيب الذي تعرضوا له أثناء عمليات الاحتجاز لدى وكالة المخابرات المركزية.
وقد احتجزت وكالة المخابرات المركزية الرجال الخمسة قبل وصولهم إلى معتقل غوانتانامو في عام 2006، وقال نشطاء إن أساليب المخابرات في الاستجواب كانت ترقى إلى حد “التعذيب غير القانوني”.
ويواجه خالد شيخ محمد ورفاقه 2976 تهمة قتل لدورهم المزعوم وتقديم الدعم اللوجستي لهجمات 9/11 إضافة إلى اتهامات الإرهاب واختطاف الطائرات.
وأشارت التقارير إلى أن محاكمة المهندس المزعوم للهجمات ورفاقه قد واجهت الكثير من “التحديات القانونية” ولكن لا تزال هناك نهاية في الأفق للقضية .

اقرأ أيضا : 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد