3 أيام لإزالة ركام مبنى اللويبدة

mainThumb

18-09-2022 11:02 AM

السوسنة - تحدث مدير المناطق في امانة عمان الكبرى المهندس حسام نجداوي، الأحد، عن آخر تفاصيل العمل في موقع عمارة اللويبدة المنهارة، قائلا إن الامانة تسلمت الموقع من فرق الدفاع المدني منذ يوم أمس السبت، فيما سيستمر العمل لمدة 3 أيام، مشيرا الى أن فرق الاجهزة الأمنية والدرك والدفاع المدني لا زالت تتواجد في الموقع للإشراف على اعمال كوادر الأمانة.

و كشف النجداوي عن أن لجنة الإنشاءات العليا أخذت عينات من التربة والمباني المجاورة لفحصها وفي حال كانت سليمة سيتم الإيعاز للسكان بالعودة الى منازلهم وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وأضاف، أن هناك خطورة في العمل كون الأرضية ما زالت غير مستقرة، وتم المباشرة بإدخال الآليات الثقيلة لتكسير الكتل الاسمنتية الكبيرة اضافة الى العمل اليدوي من قبل موظفين الامانة حتى يتم نقل الطمم والردم بالقلابات لموقع مخصص لتخلص منها.

وجدد النجداوي دعوة الأمانة للمواطنين عدم البدء بأي اعمال صيانة أو تحسينات سواء كانت المباني قديمة أو جديدة خصوصا إذا كانت تستدعي إزالة واجهات أو بعض الحفريات، وأن يتم العمل تحت إشراف مكتب هندسي مختص ومقاول مرخص، كما وجه رسالة للمقاولين لأخذ الحيطة والحذر في العمل وفي حال لوحظ أي خلل في المباني أو خطورة قد تهدد سلامة السكان عليهم بإبلاغ الجهات المختصة فورا، مشددا على ان هناك عقوبات رادعة نص عليها القانون لمثل هذه المخالفات .