الفايز يدعو للاستفادة من درس انهيار اللويبدة

mainThumb

18-09-2022 01:18 PM

السوسنة - خلال زيارته، الأحد، لمديرية الأمن العام، ولقائه مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، على ضرورة قيام أمانة عمان والجهات المعنية في كافة المحافظات بتشكيل لجان مختصة من القطاعين العام والخاص للوقوف على درجة أمان الابنية القديمة ومعالجة أي اختلالات فيها، كما طالب بالوقوف على أسباب انهيار عمارة جبل اللوبيدة ومحاسبة الجهات المتسببة.

ودعا الفايز إلى التشدد في منح رخص البناء، ووقف التجاوزات التي تحصل، وان لا يتم منح رخص بناء إلا بوجود مكتب إشراف هندسي ، يكون المسؤول عن عملية البناء ووفق المواصفات والشروط اللازمة ، التي تضمن أمان التنفيذ وتراعي التغيرات الطبيعية والمناخية.

وقال الفايز، إن الذين قضوا في حادثة العمارة هم شهداء وطن داعيا المولي عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم اسرهم وذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان، وان يمن الله بالشفاء العاجل على المصابين.

من جانب آخر عبر الفايز عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها الدفاع المدني والأمن العام وقوات الدرك وعلى مدار عدة أيام، واصل فيها الليل بالنهار، خلال الأحداث التي رافقت انهيار عمارة اللويبدة، وقضى بسببها عدد من المواطنين إلى جانب الإصابات.

وقال إن أجهزتنا الأمنية بمختلف تشكيلاتها وقواتنا المسلحة تثبت دوما بأنها على قدر المسؤولية الوطنية، وهي على الدوام درع الوطن وسياجه المنيع.

واطلع الفايز خلال زيارته على التفاصيل المتعلقة بحادثة الانهيار والجهود الكبيرة التي بذلها الأمن العام والدفاع المدني للتقليل قدر الإمكان من الخسائر البشرية جراء الحادثة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد