التكنولوجيا توقع اتفاقية مع ميموريال الكندية

mainThumb

18-09-2022 02:55 PM

السوسنة - وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مذكرة تفاهم مع جامعة Memorial University of Newfoundland الكندية، بهدف تعزيز التعاون الثنائي بينهما في المجالات الأكاديمية والبحثية.

وقام الأستاذ الدكتور خالد السالم، رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، بالتوقيع عن جامعة العلوم والتكنولوجيا، فيما وقّع عن الجانب الكندي، رئيسة جامعة "ميموريال" الكندية الدكتورة Vianne Timmons، بحضور السفيرة الكندية لدى الأردن Donica Pottie، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة.

وتتضمن مذكرة التفاهم تبادل أعضاء الهيئة التدريسية ، وتنشيط العمل البحثي بين الجامعتين وعقد برامج تدريبية متخصصة، والإشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا، ومن خلال مذكرة التفاهم تم توقيع اتفاقية تبادل طلابي بين الجانبين.

الأستاذ الدكتور خالد السالم قال ان جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تتطلع لتعزيز الشراكات البحثية مع جامعات عالمية من أجل دعم وتشجيع وتطوير برامج تجمع تخصصات متعددة، سيما وأن الجامعة تتمتع ببيئة وبنى تحتية للبحث العلمي من خلال عدد من المراكز العلمية، إضافة لوجود مستشفى جامعي متميز وشركاء فاعلين من المجتمع المحلي، ووجود أعضاء هيئة تدريس وكوادر من أصحاب الخبرات المؤهلة.

بدورها أشادت الدكتورة "فيان تيمونز" بمستوى جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية المتميز وتقدمها في التصنيفات الدولية والتي تضاهي الجامعات العريقة في العالم.

السفيرة الكندية أكدت عمق العلاقات التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية بكندا في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات.

من جانبه أعرب الدكتور الصرايرة عن اعتزازه وفخره بمستوى المؤسسات الأكاديمية الأردنية، مشيرًا إلى أن سياسة التعليم في الأردن ترتكز على الانفتاح على الجامعات والمراكز العلمية والبحثية العالمية.

ومن الجدير بالذكر ان جامعة "ميموريال" الكندية هي جامعة رسمية تأسست سنة 1925 وتطرح برامج اكاديمية وتدريبية في مجالات مختلفة، منها الطب، والهندسة، والتمريض، والصيدلة، والعلوم، سواء على مستوى البكالوريوس او الدراسات العليا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد