شخصية معروفة تتهم ترامب باغتصابها وتفجّر الصدمة

mainThumb

25-09-2022 10:42 AM

السوسنة - قررت الكاتبة جين كارول، رفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بتهمة الضرب والاغتصاب والتسبب باضطرابها العاطفي، منذ أكثر من عقدين، بحسب صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

وبدورها، قالت محامية الكاتبة السابقة، خلال رسالة نُشرت يوم الثلاثاء، في مجلة "إل"، إنّها ستقاضي ترامب بالاعتماد على قانون الناجين من البالغين في ولاية نيويورك، الذي وقعته أخيراً الحاكمة كاثي هوشول، وسيدخل حيّز التنفيذ، في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويمنح هذا القانون، المتهمين البالغين نافذة لمدة عام واحد لرفع دعاوى مدنية، بشأن القضايا الجنسيةي بغضّ النظر عن المدة التي انقضت عليه.

كما أشارت محامية كارول إلى أن الدعوى يمكن أن تضمّ تهمة التشهير في فبراير/ شباط 2023، ضد ترامب.

هذا وكان قد نفى ترامب اغتصاب كارول في غرفة تجربة ملابس في منتصف التسعينيات واصفا اتهاماتها ب"محض خيال"، مؤكدا انه لم يلتق بالكاتبة الأمريكية أبدا، متهما اياها باثارة هذه الإدعاءات بهدف الترويج لكتابها.

كما اكدت محامية ترامب، ألينا هابّا، إنه اعترض بشدة على الجمع بين القضيتين، وهو ما سيحدث بعد أن ينتهي الطرفان من جمع الأدلة للمحاكمة.

الجدير بالذكر ان الرئيس الأمريكي السابق قد تعرض لمزاعم مشابهة فيما يخص اعتداءاته الجنسية على عدد من النساء، لكنه نفاها جميعا.

إقرأ أيضا: