ممثل معروف قتل أمه وخطط لقتل رئيس الوزراء

mainThumb

25-09-2022 01:11 PM

السوسنة - حُكم على الممثل الأمريكي رايان غرانثام، والبالغ من العمر 24 عاما، بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل والدته برصاصة في مؤخرة الرأس، عام 2020، ومحاولة قتل رئيس الوزراء جاستين ترودو.

وكان غرانثام قد قتل امه وهي تعزف البيانو في منزلهما، ثم صور مقطع فيديو لجثمانها واعترف حينها انه هو القاتل، وبعد ان نفذ جريمته بساعات، شرب البيرة ودخن الماريغوانا، ثم ملأ سيارته بالبنادق، والذخيرة، والمولوتوف التي صنعها بنفسه، بالاضافة الى أدوات التخييم، وقاد السيارة لقرابة 200 كيلومتر، نحو مقر إقامة رئيس الوزراء، جاستن ترودو، لكنه عاد نحة مركز الشرطة وأبلغ الضابط انه قتل أمه.

وأشارت المحكمة ان غرانثام فكر ايضا بتنفيذ عملية قتل جماعي على احد الجسور، أو في جامعة سايمون فريزر التي درس فيها، قبل أن يعود ويسلم نفسه للشرطة.

وبقي الممثل قيد الاعتقال خلال الفترة الماضية، وشارك في برنامج للصحة العقلية، حيث كان يعاني من القلق والاكتئاب المرضي، ورغبته الدائمة في ايذاء نفسه والآخرين، وذلك خلال الفترة التي سبقت قتله لأمه، بحسب محاموه.

شارك الممثل الأمريكي رايان غرانثام، في المسلسل الدرامي ريفيرديل، كما شارك في إحدى حلقات ريفرديل، وفي مسلسل سوبرناتشورال، وعندما كان طفلا مثل في فيلم يوميات الطفل ويمبي.