القضاة:أسعار السكر والأرز ثابتة منذ 2020

mainThumb

25-09-2022 07:25 PM

السوسنةـ أكد مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة أن أسعار بيع مادتي السكر والأرز ثابتة منذ عام 2020.

وفي حديث عبر برنامج متلفز، أوضح أنه ورغم الارتفاعات التي طالت السكر والأرز، إلّا أن المؤسسة التزمت بتثبيت أسعار بيع المادتين.

ولفت إلى تخفيض أسعار مادة الطحين، خاصة بعد صدور قرار وزارة الصناعة والتجارة والتموين، مشيرا إلى أن المؤسسة تشتري الطحين من مطاحن الجويدة ومطاحن أخرى خاصة.

وأشار إلى أن التخفيضات نهج اتبعته المؤسسة بتقديم عروض وتخفيض أسعار خلال الفترة التي تتزامن مع استلام الرواتب للعاملين في القطاعين العام والخاص، منوها أن الغاية من تقديم التخفيضات هو خدمة المواطنين وليس الدعاية والإعلان.

وبين أن التخفيضات التي أعلنت عنها المؤسسة من تاريخ 24 أيلول ولغاية الـ 4 من تشرين الأول المقبل شملت ما يزيد على 150 سلعة، غالبيتها غذائية وأساسية تستهلكها الأسر بشكل يومي.

ونوه أن التخفيضات تتم بناء على دراسة حقيقية لأسعار السلع في السوق ومعدلات الاستهلاك وكلفتها على المؤسسة، ويتم الإعلان عنها بعد ذلك بنسب متفاوتة ما بين 5 إلى 30%، وحسب أنواع السلع.

وقال: إن التخفيضات طالت سلعا شهدت أسعارها ارتفاعات كبيرة مؤخرا، مثل الزيوت والسمنة النباتية،  استجابة لمتطلبات المواطنين والمتغيرات في السوق الذي شهد انخفاض أسعار تلك السلع.

اقرأ أيضا