بني عامر:حجر الأساس للإصلاح الشامل

mainThumb

25-09-2022 10:33 PM

السوسنةـ أكد مدير عام مركز الحياة- راصد، عامر بني عامر، أن العلاقة الإيجابية بين مؤسسات المجتمع المدني والبرلمان والحكومة هي حجر الأساس للإصلاح الوطني الشامل، مشيراً إلى أن تأطير العلاقة وتجويدها سيسهم في تفعيل دور المؤسسات الوطنية، ويرسخ مبدأ التشاركية الفاعلة من خلال استثمار الطاقات الأردنية في مختلف المجالات والأصعدة.

وشدد خلال فعاليات المؤتمر الوطني الذي أطلقه مركز الحياة-راصد، الأحد، بعنوان " آليات تجويد العلاقة بين البرلمان والحكومة ومؤسسات المجتمع المدني"، على ضرورة الانتقال من مرحلة التضاد التي يعيشها البعض إلى مرحلة التوازي، والتي تطلب جهوداً نوعية من جميع الجهات؛ لتذلل العقبات والتحديات وتعظم الإيجابيات، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على آليات العلاقة بين مؤسسات المجتمع المدني والبرلمان والحكومة.

وأثنى بني عامر على مقترح رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي بما يتعلق بوجود اعتمادية وتصنيفات لمؤسسات المجتمع المدني لما في ذلك من أثر إيجابي على نوعية العمل المقدم، وانسجامه مع الأولويات الوطنية.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة مخرجات وتوصيات دراسة "المجتمع المدني وبناء الثقة مع الحكومة والبرلمان"، بمشاركة مجموعة من صناع القرار في السلطتين التشريعية والتنفيذية، ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.