الكازيات والصيدليات ؟

mainThumb

27-09-2022 02:59 PM

لوحظ في الاونة الاخيرة التكاثر البكتيري للصيدليات والكازيات بشكل لا يمكن تبريره، الا اذا كان لدى صاحب القرار التفسير المقنع لهذا التضخم في اعدادها.
فبعد ان كنا سابقا نستمع الى الاذاعة في نهاية نشرة الاخبار مساء عن اسماء الصيدليات المناوبة في المدن او في البلدات التي قد لايوجد فيها اكثر من صيدلية او اثنتين في احسن الحالات، وكانت الكازيات معروفة باسماء اصحابها او الشارع التي تقع فيه، وعددها في المدينة او على الطرقات لا تتجاوز اصابع اليد الواحدة ،واما اليوم كما يقال بين الصيدلية والصيدلة هناك صيدلية اخرى .
وهذا ينسحب على الكازيات ،والسؤال الذي يطرح نفسه هل ارتفاع عدد السيارات وراء زيادة الكازيات بهذا الحجم؟ ،وزيادة السكان وبالتالي ارتفاع عدد المرضى سببا لانتشار الصيدليات مع المبالغة في اعداد الكازيات والصيدليات ،ام ان الارباح تضاعفت بالعشرات لاثمان الدواء ومشتقات البترول وهناك جدوى اقتصادية من هذه المشاريع لا ندري ،ام وراء الاكمة ما وراءها ، علما بان الصيدليات والكازيات دخلت الى الحارات واصبحت اكثر من بسطات الخضار والدكاكين الصغيرة وقد تشكل خطرا وخاصة الكازيات وانتشرت على الطرقات باعداد مبالغ فيها .
والغريب في الامر انه يتم تجهزيها بسرعة تفوق بناء غرفة من البلوك(الطابوق ) في الخلاء ،وفجأة نقرأ اعلان (تم الافتتاح،)وامنياتنا ان نشهد تلك السرعة في الانجاز في الشوارع والمشاريع الاخرى ،والالتزام بمعايير الامن والسلامة في كل مواقعنا ،؟