ممرضة الجلباب ترفض العودة للعمل وتستهجن تكذيب المستشفى لكلامها

mainThumb

28-09-2022 06:18 PM

عمان – السوسنة - اثارت قضية جلباب ممرضة تعمل في احدى المستشفيات الخاصة تفاعلا كبيرا بعد تقديمها الاستقالة من عملها بسبب مطالبات من رؤسائها بخلعه كما قالت وعبرت عن ذلك من خلال صفحتها على الفيس بوك .
حيث بدأت بالسلام وشكرت الله على ثباتها وتمسكها بدينها وشكرت الناس ايضا على تفاعلهم ووقوفهم بجانبها واضافت بأنها تشكر من كل اوصل رسالتها لوزير العمل نايف استيتيه ونقابة الممرضين ، وقالت ان "هذه القضية تمس وتخص كل فتاة بالاردن" .

وتواصل وزير العمل والنقيب مع الممرضة المعنية ومديرة التمريض في المستشفى الخاص ، وقامت بسرد قصتها كاملة بدون أي رد او تعقيب من قبل المديرة حسب تصريح الممرضة .
وبعد تدخل وزير العمل ونقيب الممرضين عرضت المستشفى على الممرضة العودة للعمل ان كان لديها رغبة بذلك، ولكنها رفضت العودة معللة ذلك بالقول :"قضيتي ليست قضية وظيفة ، قضيتي قضية حق شرعي فرضه الله وهو لباس شرعي صحيح (جلباب) ". وقد طالبت النقيب بالتعميم على المستشفيات بعدم منع الجلباب وأي لباس شرعي بأي مستشفى.
واضافت ايضا " انا الآن شاهدت وسائل الإعلام قد نشرت تصريحات للمستشفى بكذبون كلامي ، وهذه إساءة وإصرار على الخطأ، وانا أرفض رفضا قطعيا هذا الأمر، ولا أظن احدا يرضاه لا الوزير ولا النقيب، خاصة بعد المكالمة التي بقيت فيها المديرة صامتة أمام كلامي " .
وقد طالبت الممرضة بتعميم يحث على "عدم منع الجلباب واللباس الطويل الساتر" وايضا طالبت بتقديم اعتذار من المستشفى عما حدث منهم خلال عملها لديهم .

وكان وزير العمل نشر تعقيبا على كلام الممرضة قال فيه : "الأستاذة أسماء المحترمة،أنا أخوكم نايف استيتية وزير العمل أتابع شكوتكم شخصيًا إذ لا يمكن تقبل ما حصل معكم إن تم ثبوت صحته، يرجى تزويدنا برقمكم للتواصل حالًا، وقمنا بفتح تحقيق بهذه القضية ولا نقبل أن يحصل مثل هذه الأمور لأننا لا نقبل التهاون أو المساس بحقوق الاردنيين"
وقد لاقى هذا الخبر تفاعلا كبيرا بين الاردنيين فالكثير منهم دعا لها بالثبات وان الله سيعوضها خيراً .
وكانت الممرضة نشرت ما حدث معها بالتفصيل على صفحتها على الفيس بوك قالت فيها :" " أنا اليوم قدمت استقالتي من أفضل مستشفيات الاردن الي صلي فيه شهرين والسبب الجلباب (سكرابي الطويل) ? بعد شهرين دوام بالمستشفى تغيرت مديرة التمريض واول م اجت اقرت بأنه الجلباب ممنوع واللبس الشرعي يصير للركبة. طبعا خبرني المسؤول عن الموضوع ورفضت رفض قطعي وبعد كم يوم اجت المديرة الجديده وشافتني وقالت للمسؤول هاي الي ما رضت تطبق !! ....".