نصائح طبية للتخلص من الإكتئاب في إسبوع

mainThumb

03-10-2022 03:00 PM

السوسنة : أبدت إدارة الغذاء والدواء الأميركية موافقتها أخيراً على دواء ”Auvelity“ من "Axsome Therapeutics"، وهو أول علاج فموي سريع المفعول للحزن الشديد الذي يرافق مرض الاكتئاب.

وكان الطبيب النفسي والخبير في مرض الاكتئاب بجامعة نيويورك، دان يوسيفيسكو قد قال أن "الاختلاف الرئيس بين دواء Auvelity وبقية مضادات الاكتئاب في السوق يتمثل بقدرته على إعادة شعور السعادة عند مرضى الاكتئاب بشكل أسرع، في حين أن وقت الاستجابة النموذجي لمضادات الاكتئاب الحالية هو ستة إلى ثمانية أسابيع أو أكثر، في حين يمكن لمس فوائد الدواء الجديد في غضون أسبوع واحد".

وتم اختبار Auvelity على 1100 مريض بالاكتئاب، أظهر الدواء الجديد تفوقاً كبيراً على الدواء الوهمي في تحسين أعراض الاكتئاب وزيادة شعور السعادة عند المرضى، وبدأ هذا التأثير من الأسبوع الأول.

وأفصحت شركة Axsome أنها تتوقع إطلاق حبوب Auvelity في نهاية العام الحالي.

ووجدت دراسة SHORELINE التي نُشرت نتائجها في مؤتمر الطب النفسي لعام 2022 في نيو أورلينز أنّ دواء "زورانولون" قدّم الفائدة المرجوة في زيادة إحساس المرضى بالسعادة والمتعة مع آثار جانبية نادرة، مثل الصداع والدوخة.

وقال الطبيب غريغ ماتينجلي، وهو أستاذ مساعد في جامعة واشنطن: "تركز البيانات المقدّمة في مؤتمر الطب النفسي على سبل التحسّن السريع والمستمر للتخلص من أعراض الاكتئاب، وزيادة شعور السعادة عند إعطاء دواء "زورانولون" في التجارب السريرية".

وينصح الأطباء النفسيون الأشخاص الذين لا يشعرون بالسعادة، بممارسة الرياضة والانغماس في العمل وتناول غذاء غنيّ بالخضار والفواكه والخروج في الطبيعة والتعبير عن مشاعرهم وكسر الروتين من حين إلى آخر والانفتاح على تجارب جديدة في الحياة، بالإضافة إلى تعزيز التواصل الاجتماعي على أرض الواقع.