ألم يأن إلغاء أمر الدفاع 35

mainThumb

04-10-2022 12:32 PM

مولاي صاحب الجلالة الهاشمية الأردنية الملك عبد الله الثاني المعظم أعز الله ملكه. لقد عانى الكثير من أفراد شعبك من سلبيات أمر الدفاع 35 بعد أن تجاوز بلدنا العزيز وباء الكورونا. وانا الأستاذ الدكتور بلال أنس ابوالهدى في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في جامعة اليرموك اكثر مواطن تضرر من أمر الدفاع 35.

لقد أوقف عطوفة رئيس جامعة اليرموك رواتب أشهر 5 و 6 و 7 وحسم 17 يوما من شهر 8 من العام 2022. علما بأنني سلمت للجامعة شهادتي مطعوم الكورونا بتاريخ 18/8/2022. وتم تقسيم رواتب أشهر 1 و 2 و 3 و 4 من العام 2022 علي 26 قسطا وبدأت الجامعة بحسم القسط الأول من راتب شهر تسعه 2022 الماضي. علما بأن الجامعة تركتني اعمل خلال الأشهر الاربعة الأولى من 2022 ولم توجه لي أي كتاب لإيقافي عن العمل أو تذكرني بتزويدها بشهادتي مطعوم كورونا الأول والثاني وطبقت علي أمر الدفاع 35 فقط بإيقاف رواتبي من شهر 5 وحتى 17/8/2022، وأنا يا مولاي لم اتوقف عن عملي ولا ساعة واحدة.

لقد خاطبت رئيس الجامعة خلال الخمسة أشهر السابقة بسبعة كتب وفي كل مرة يحول كتبي لمستشارته القانونية مديرة الدائرة القانونية في الجامعة وترد علي فقط نطبق أمر الدفاع 35. ولم تولي الجامعة قضيتي الخاصة بدراسة الوثائق الرسمية التي ارفقتها مع كتبي من تقرير للجنة اللوائية بوزارة الصحة من عام 2021 وتقارير أطباء المختصين في حالتي وإجابات اللجنة الخاصة بوباء كورونا في وزارة الصحة بالدور الثالث في مبنى الوزارة، من: ننصح باخذ المطعوم تحت إشراف طبي ومن ثم: تمديد أخذ المطعوم من 29/5/2022 وحتى 29/9/2022. و عرضت نفسي للخطر وأخذت المطعومين تحت إشراف طبي وسلمت شهادتي المطعوم للجامعة كما أسلفت بتاريخ 18/8/2022. ولم يستجب رئيس جامعة اليرموك لكتبي بإعادة ما حسم علي من رواتب ولم ياخذ بالتمديد الذي أعطي لي من اللجنة المعنية في وزارة الصحة والذي تم طبعه في مكتب أمين عام الصحة العامة والاوبئة وختمه وتوقيعه.

وعندما راجعت مكتب الأمين العام مستشار رئيس الوزراء للصحة العامة وملف كورونا قام بالكتابة بخط يده على ورقة التمديد واقر بأنها صحيحة وبلاغ من وزارة الصحة وختمها ووقعها مرة ثانية. ومع ذلك لم يستجب رئيس الجامعة وطالب بكتاب رسمي من الوزير أو من ينيبه عنه رغم أن نظام وزارة الصحة يتعامل في إرسال رسائل للمواطنين جميعا فقط.

لقد تعبت كثيرا جدا يا مولاي من مراجعة الجامعة وقد خدمتها ثلاثة وثلاثون عاما ومن مراجعة وزارة الصحة مما إضطرني لكتابة إستدعاء لدولة رئيس الوزراء الأفخم لان دولته من أعلن أمر الدفاع 35 للإيعاز لمن يلزم بتصدير كتاب بإستثنائي من أخذ المطعوم عن الفترة التي لم آخذ فيها المطعوم ولم ازود الجامعة بشهادتي مطعوم كورونا وهي من 1/1/2022 وحتى 17/8/2022 كما أصر رئيس جامعة اليرموك بناء على استشارة مستشارته القانونية له. قدمت الاستدعاء لدولته من تاريخ 26/9/2022 وقد اخذت إستدعائي رقم الوارد 5589 في ولرد رئاسة الوزراء وحتى تاريخ كتابة هذه المقالة لم يتم إتخاذ أي إجراء عليها. في صباح أمس الثلاثاء الموافق 3/10/2022 حاولت مراجعة معالي وزير الصحة وقد اخذوني الموظفين من مكتب لمكتب لمكتب وبعد صعوبة شديدة خرج لي مدير مكتبه وقال لي: نستطيع إعطائك كتاب بمدة التمديد فقط ولم يسمح لي بمقابلة الوزير كعادة مدراء مكاتب كثيرا من المسؤولين. ذهبت بعد ذلك لمقابلة أمين عام الوزارة للصحة العامة والأوبئة فقابلته وكتب لي على ورقه بخط يده وتوقيعه لمدير دائرة الأوبئة في الوزارة بالطابق السابع بالمبنى لمساعدتي، وكانت إجابة المدير: نستطيع إعطائك كتاب بالتمديد فقط وبحثت أنا وموظفه الديوان على كتابي للجنة الذي تم التمديد بناء عليه فلم نجده للأسف الشديد طريقة حفظ المعاملات غير منظمة نهائيا.

وعدت إلى منزلي وأتساءل يا مولاي: لو أنا مواطن انجليزي أو ألماني أو أمريكي وانا ابلغ من العمر فوق الستون هل يحصل معي ماحصل خلال الخمسة أشهر الماضية وحتى هذا التاريخ؟. لما تقدم مولاي صاحب الجلالة الهاشمية الأردنية حاولت أن اناشدك في هذه المقالة لإنصافي والتلطف بإصدار أمركم لمن يلزم ليمكنوني من إستعادة ما حسم علي من رواتب وإيقاف ما سيحسم علي في المستقبل كما أسلفنا. ويعلم مولاي صاحب الجلالة المعظمه ما يمر به الأردن والشعب الأردني من ضائقة مالية شديدة. مع تضرعي لمولاي صاحب الجلالة بأن يديم الله عليه الصحة والعافية والعزة وملكه العادل.