3 أعمال تاريخية ستعرض في رمضان 2023 .. تفاصيل

mainThumb

05-10-2022 10:15 AM

السوسنة - من المنتظر أن يتنافس في الموسم الرمضاني المقبل 2023، أعمال تاريخية درامية بين عدد من النجوم الكبار.

وستكون المنافسة بين الممثلين المشهورين على نيل "تورتة" الحضور الجماهيري، بالنظر إلى طبيعة الأعمال التي سيقدمونها، وهي: "ألف ليلة وليلة"، و"الحشاشين"، و"معاوية".

وفي تفاصيل العروض الرمضانية المقبلة:


مسلسل "ألف ليلة وليلة"، وهو من بطولة ياسر جلال، ياسمين رئيس، شيري عادل، محمد رياض، نور، أحمد ماهر، ومايان السيد. وهو من تأليف أنور عبدالمغيث، وإخراج إسلام خيري.

وحول أحداث المسلسل، فهي عبارة عن حكايات العمل التراثي الشهير "ألف ليلة وليلة"، في إطار درامي مليء بالأحداث التشويقية والغموض، وخلال أحداث العمل يتزوج ياسر جلال وياسمين رئيس، ثم يلتقي نور فيتزوجها، ثم تبدأ حيل ومناكفات ياسمين لإفشال الزواج الجديد.



أما العرض الثاني فسيكون لمسلسل "الحشاشين"، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، إياد نصار، ميمي جمال، رياض الخولي، مي عز الدين، وعبدالعزيز مخيون. والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

ويتحدث المسلسل عن حكاية جماعة "الحشاشين" المتطرفة في القتل، حيث كان اسم الجماعة يثير في نفوس الناس الرعب والخوف لتطرفها، وتدور الأحداث حول مؤسس طائفة الحشاشين "حسن الصباح"، وهي شخصية مثيرة للجدل، ويكتنفها الغموض وتدور حولها أساطير وروايات متضاربة.



أما العرض الأخير فهو مسلسل "معاوية"، من بطولة أيمن زيدان، سامر المصري، سعد مينة، وائل شرف، محمد حداقي من سوريا، وراشد الشمراني، محمد بخش من السعودية، وإياد نصار وصفاء سلطان من الأردن. والمسلسل من تأليف خالد صالح، وإخراج طارق العريان. ويقوم بدور معاوية بن أبي سفيان الوجه الجديد الممثل السوري لجين إسماعيل.

وحول الأحداث، فهي تدور في إطار ملحمي عن الفتنة الكبرى، التي أحدثت شرخاً في جسد الأمة الإسلامية، وهي الفترة التي بدأت بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان، مروراً بتولي الإمام علي بن أبي طالب الخلافة الإسلامية ثم استشهاده، وتولي نجله الحسن بن علي الخلافة، ثم تنازله عنها لمعاوية بن أبي سفيان، ثم توريثها لابنه يزيد.