وتركني وحيدا

mainThumb

05-10-2022 06:59 PM

لقد تأخرت كثيرا وفي كلّ مرّة كنت أحاول كانت الحروف تأبى أن تظهر على الشاشة أمامي وكنت أقول دائما ربّما في الغد يكون الأمر هيّنا فأنتظر مرغما إلى أن واتتني الفرصة فاغتنمتها ..
هناك أناس لا يستطيع الإنسان أن ينساهم أو يتناساهم بسهولة ، تحسّ بأنّهم من بقايا النبلاء والأشراف الذين جاد بهم التاريخ ورصّع بهم أرض الوطن ..كنت مغتربا وقد طالت مدّة اغترابي حتى غاب عن فكري عشرات الأتراب الذين كانوا يملأون أيامي وحين عدت لم أجد أحدا منهم ولكنني وجدته بانتظاري ..
أنا أتحدّث عن ( أبو رياض ) الإنسان .. كنّا نعم الأصدقاء والذي أنسانيه طول الإغتراب وجور الإغتراب وظلام الإغتراب .. كان حلمنا أن نحيا في سعة من العيش بعيدا عن الهموم وصروف الدهر كنّا نبثّ همومنا لبعضنا البعض وكأنما نفرغ شحنة التوتّر حين تمتلىء صدورنا من صنوف الغمّ والهموم ..
أتحدّث عن ( ابو رياض ) الرجل الرجل والشهم الشهم والنشمي النشمي الذي إذا جلست إليه كان ينشر البسمة والسعادة في كلّ الأرجاء وكنت آنس إليه .. حين عدت من الغربة وجدته أمامي كما لو كان ينتظر عودتي بفارغ الصبر ..
وليته ما غادر دنيانا ولكنها إرادة الله مضى إلى حيث يلقى الرحمن الرحيم وتركني وحيدا رحمه الله رحمة واسعة وأنزل عليه شآبيب رحمته ...


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد