أسماء متوقعة للدخول في حكومة الخصاونة

mainThumb

26-10-2022 07:04 PM

السوسنةـ خاص ـ علمت "السوسنة" أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة استمزج عددا من الشخصيات ومنها نسائية، بغية الدخول في الحكومة.

ومن المرشحين للدخول في حكومة الخصاونة، ناديا الروابدة رشحت لوزارة العمل، وخلود السقاف للاستثمار في التعديل الجديد.

ويتردد اسم ماهر المحروق، ومحمد حسن الطراونة وسعد أبو حمور للدخول في حكومة الخصاونة.

والتغييرات تشمل، وزيرة الثقافة هيفاء النجار ووزير المياه محمد النجار ووزير العمل نايف استيتية ووزير الأشغال يحيى كسبي ووزير الاستثمار خيري عمرو.

ومن المرجح ايضا ان يطال التغيير نائب رئيس الوزراء، ووزير الزراعة، وحقيبة سيادية، وان لم يحسم أمرهم بعد، بحسب المصادر.

وأكدت مصادر ان التعديل سيكون جاهزا  الخميس، وسيؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام جلالة الملك.

وترصد "السوسنة" التعديلات الاربعة التي أجراها رئيس الوزراء على حكومته منذ تشكيلها:

التعديل الأول، بعد 51 يومًا على تشكيلها، ليعين حينها سمير المبيضين وزيرًا للداخلية، خلفًا لتوفيق الحلالمة، الذي استقال على خلفية تجاوزات أعقبت إجراء الانتخابات النيابية في البلاد.

وفي 28 فبراير/ شباط 2021، وافق الملك عبد الله الثاني، على استقالة وزيري الداخلية سمير المبيضين، والعدل بسام التلهوني، بناء على طلب من الخصاونة، بدعوى "مخالفتهما تدابير مكافحة كورونا".

وفي 7 مارس/ آذار 2021، أجرى رئيس الحكومة الأردنية ثاني تعديل، وشمل 12 وزارة، حيث خرج 7 وزراء وتبدّلت حقائب 5 وزراء، ودمجت التربية والتعليم، والتعليم العالي في وزارة واحدة، وألغيت وزارات الدولة للشؤون الاقتصادية والدولة وشؤون الاستثمار، ودخل 5 وزراء جدد ليصبح عدد أعضاء التشكيلة الحكومة 29، وبقي نائبان لرئيس الحكومة.


ووضع الوزراء استقالاتهم، بتصرّف رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، خلال جلسة مجلس الوزراء التي عُقِدت مساء اليوم الأربعاء، تمهيداً لإجراء تعديل وزاري على الحكومة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد