مُبَادرة لاكتشاف مواهب الطلبة

mainThumb

30-10-2022 06:23 PM

السوسنةـ بدأت بجامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الأحد، فعاليات "مبادرة إبداع" التي نظمتها كلية الصيدلة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة هيفاء النجار.

وأشارت النجار أن الأردن كان وسيظل يطلق الإبداعات ويقدمها للعالم، بالشراكة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني وطاقات الشباب الاستثنائية، معبرة عن فخرها بطلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا وتميز مواهبهم خلال هذه المبادرة.

وأشادت بسُمعة الجامعة محليا وإقليميا، ودورها في دعم الإبداع والابتكار، بالإضافة إلى عملها من أجل المشروع الوطني الأردني الذي تأسس على مفاهيم التنوع والتشاركية والإبداع والجودة.

وقال نائب رئيس الجامعة الدكتور سرحان حدَّاد، إن "العلوم والتكنولوجيا" كانت وستبقى حاضنة الإبداع والابتكار في كل المجالات وعلى مختلف الصعد، مشيرا إلى أن الجامعة لطالما سعت منذ تأسيسها لتكون حاضنةً لإبداعاتِ طلبتها، وداعمةً لهم في نشاطاتهم المنهجية واللامنهجية من خلال توفير بنية تحتية بمفهومها المتداول، وبنية تحتية تقنية أيضاً لتقديم العلم والمعرفة لهم، ليكونوا أفرادًا مساهمين في عملية البناء والإنجاز.

وقال عميد كلية الصيدلة الدكتور ساير العزام، إن "مُبَادرة إبداع" أُطلقت لاكتشاف مواهب طلبة الجامعة ودعهما، لتصبح محط أنظار وأنموذجًا يحتذى به، مُضيفًا أن كلية الصيدلة ملتزمة بالقيام بدورها على الوجه الأمثل مع حرصها الدائم على الوقوف إلى جانب الطلبة والاهتمام بهم وحثهم على إبراز مواهبهم وفتح السُّبل أمامهم.

وأشار العزَّام إلى أهمية الانفتاح المتواصل لوزارة الثقافة مع المؤسسات التعليمية كافة لتعزيز الروح الإيجابية فيها، إذ تحتضن هذه المبادرة جميع المَواهب على اختلافها وتنوِّعها كالرياضة، وتصميم المَواقع، والتَّسويق الرَّقمي، والصَّحافة، وإجراء المُقابلات، والكِتابة، والتصوير، والرسم، البَحث العِلمي، تصميم الأزياء.

يشار إلى أن المبادرة التي تستمر يومين، تهدف إلى التَّعرُّف على الطلبة المَوهوبين والمُتميزين في كليَّة الصَّيدلة، وإشراكهم بأنشطة الجامعة المختلفة، من معارض فنيَّة ومسابقات ومنحهم الأولوية في الفرص المختلفة والاعتماد عليهم في تشكيل لجان الكلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد