مهم للطلبة الجامعيين في الأردن

mainThumb

01-11-2022 04:18 PM

السوسنة - بدأت صباح اليوم عملية تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام الجامعي 2022 / 2023.

وحسب بيان وصل السوسنة نسخة منه، أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هذه العملية الكترونية ومحوسبة بشكل كامل من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات وتستمر لمدة 10 أيام، وحتى الساعة 12 مساء يوم الخميس الموافق 10 / 11 / 2022.

وبينت التربية الشروط الرئيسية لمن يرغب بالاستفادة من هذه المنح والقروض وهي:

1) أن يكون الطالب أردني الجنسية أي أنه يحمل رقماً وطنياً أردنياً وبذلك لا يحق لغير الأردنيين التقدم بطلب بمن فيهم أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين.

2) أن يكون الطالب مقبولاً ضمن البرنامج العادي في مرحلتي البكالوريوس أو الدبلوم المتوسط في أي من الجامعات الأردنية الرسمية العشرة (الأردنية/اليرموك/مؤتة/العلوم والتكنولوجيا/الهاشمية/البلقاء التطبيقية/آل البيت/الطفيلة التقنية/الحسين بن طلال/الألمانية الأردنية) وبذلك لا يستفيد الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي أو الجامعات الخاصة.
3) أن لا يكون الطالب حاصلاً على أي منحة كاملة من أي جهة كانت سواء من الوزارة أو غيرها حالياً أو سابقاً، ويأتي هذا لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلبة.

4) أن لا يقل معدله التراكمي في الفصل السابق لتاريخ تقديم طلب الاستفادة من المنحة أو القرض عن نقطتين من أربع، أو عن (60%) أو ما يعادلها ويستثنى من ذلك الطالب المقبول في الفصل الدراسي الأول من دراسته حيث يتم اعتماد معدل الثانوية العامة له أو ما يعادلها (طلبة الدبلوم 50% فما فوق، وطلبة البكالوريوس 65% فما فوق).

5) أن لا يكون قد صدر بحقه أي عقوبة تأديبية إنذار فأعلى ساري المفعول عند تقديم الطلب.

ونوهت وزارة التعليم العالي الى أن الطلبة الحاصلين على شهادات ثانوية عامة عربية أو أجنبية وتنطبق عليهم الشروط أعلاه يحق لهم التقدم بطلبات للاستفادة والمنافسة على هذه المنح والقروض.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد