هند صبري: التغيرات المناخية تهدد أمننا الغذائي والمائي

mainThumb

06-11-2022 11:48 PM

السوسنة- أطلقت  الفنّانة التونسية المصرية هند صبري صرخة تحذير من خطورة التغيرات المناخية التي يشهدها كوكب الأرض حاليا، وجاء ذلك مع بدء فعاليات الدورة ال 27 من مؤتمر المناخ COP27.
وأشّارت هند بِأن هذه الغيرات لا تقتصر على ارتفاع درجات الحرارة كما يتوقع البعض، أنّهُ يهدد أمننا الغذائي والمائي، ويطال الزراعة والموارد المائية.
وبثت هند صبري مقطع فيديو عبر حسابها الخاص على تطبيق "الانستجرام" بصفتها سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الغذاء العالمي، وقالت: "ان تغير المناخ بنعيشه كل يوم ، والموضوع مش بس ارتفاع في درجة الحرارة، الموضوع أكبر من هيك بكتير".
وتابعت هند  حديثها قائلة: "ان الارتفاع في درجات الحرارة بيأثر على الزراعة وعلى الموارد المائية، وده معناه إن أمننا الغذائي والمائي في خطر".
وأردفت قائلة: "كلنا لينا دور حكومة ومؤسسات وأفراد، وإحنا في برنامج الأغذية العالمي بنقوم بدورنا وبنساعد المجتمعات على التكيف مع تغير المناخ، والشغل مستمر".
وشاركت هند صبري بالتنسيق مع صندوق الغذاء العالمي مقطع فيديو  يحذر من ظاهرة الجوع، قالت فيه: "بينما يجتمع قادة العالم في مصر من أجل COP27، يدعو برنامج الأغذية العالمي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لدعم أولئك الذين هم على الخطوط الأمامية لطوارئ المناخ".
وشرحّت هند عبر الفيديو شرحا مختصرا لأثر أزمة المناخ على الجوع العالمي وتشرح ما يقابل برنامج الأغذية العالمي من صعوبات من أجل إنقاذ الملايين من الفقراء.
وبدأت أعمال الدورة الـ 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP27"، اليوم الأحد،  بشرم الشيخ، بمشاركة واسعة من جانب وفود أكثر من 190 دولة وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ.

اقرا ايضا:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد