اجتماع تنسيقي للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين

mainThumb

13-11-2022 02:04 PM

السوسنة - عقدت دائرة الشؤون الفلسطينية اجتماعا تنسيقيا للدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين صباح اليوم الأحد في مقر الدائرة ويأتي هذا الاجتماع بهدف توحيد المواقف المشتركة ليصار الى طرحها خلال اجتماعــــات اللجنة الاستشارية للأونروا التي تعقد على مدار يومي الاثنين والثلاثاء في عمان.

وتم خــلال الاجتمـــاع مناقشة عــــدة محاور أبرزهـــا رئاسة اللجنــة الاستشــارية والوضع المالـــي للأونــــروا والاستراتيجية متوسطـــة المـــدى وتقديـــرات موازنــة الاونروا بالإضافـــة الى آخر تحديثات مشروع التسجيل والارشفة وغيرها من المواضيـــع التي استجدت خلال الاجتماع.

وبين خرفــان خلال كلمته فــي الاجتمــــــاع الدور السياســـي الكبير للأونروا والذي بدى جليـــا خلال الاجتمــاع الوزاري الذي عقد في أيلول الماضي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فوكالة الغــوث الدولية لها دورا واضحا في تحقيق امن واستقـــرار المنطقـــة مؤكــــدا على ضرورة حشد الــدعم السيـــاســـي للتصويت على تجديد تفويض الاونروا في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما أكد خرفان ان الأردن بقيادتـــه الهاشميــــــــة لن يتنازل عن الوصـــاية الهاشمية على المقدســـات الإسلامية والمسيحية في القـــدس والتي لاقت الـــدعم والتأييد من القــادة العرب خلال القمـــة العربيــة التي عقدت في الجزائر.

وأشار خرفان الى الازمة المالية المتكررة التي تواجه الاونروا وتداعيتها التي تنعكس على اللاجئين الفلسطينيين وهي ازمة تتطلب حشد الدعم المالي لموازنات الاونروا من الدول المانحة لافتا الى ان الوكالة لابد لها ان تراعي الزيادة الديموغرافية الطبيعـــية للاجئين الفلسطينيين وحاجاتهم المتزايدة خلال اعـــــداد الموازنة .