مسيرات في جرش والرمثا والطفيلة والكرك ومعان .. صور

mainThumb

29-10-2011 08:55 AM

بعد أن قرر الحراك الشبابي والشعبي المطالب بالإصلاح تأجيل مسيرة ( لم تفهمونا .. عظم الله أجركم) إلى يوم السبت أمام الديوان الملكي، والتي كانت من المقرر أن تنطلق من مسجد الحسيني عقب صلاة ظهر الجمعة، انطلقت مسيرات في مختلف محافظات المملكة للمطالبة بالإصلاح.


ففي محافظة جرش، شارك العشرات في مسيرة انطلقت من أمام المسجد الهاشمي، والتي دعا إليها (تجمع أبناء جرش للإصلاح)، للمطالبة بحكومة إنقاذ وطني .


وفي مدينة الرمثا بمحافظة اربد ـ شمال الأردن ـ،انطلقت  مسيرة من أمام المسجد العمري، وذلك للتأكيد على أن الإصلاح الحقيقي لا يتمثل بتغيير الأسماء في الحكومات، وإنما بتغيير النهج السياسي جذريا.


وطالب المشاركون وهم من تجمع شباب من أجل الوطن وأعضاء من الحركة الإسلامية بإنصاف لواء الرمثا وإلغاء اتفاقية وادي عربة، مرددين هتافات تشدد على ضرورة محاربة الفساد والمفسدين.


كما احتشد العشرات من أبناء اللواء في ذات المنطقة، معبرين عن استنكارهم للمسيرات الاحتجاجات التي تعم مختلف المحافظات في الأردن، ورددوا هتافات تؤكد على التفافهم حول القيادة الهاشمية ، وطالبو المحتجين بالانسحاب من الشارع.


وفي لواء المزار الجنوبي بمحافظة الكرك، شارك العشرات من أعضاء الحراك الشبابي والشعبي بوقفة احتجاجية بعد مسيرة انطلقت من أمام مسجد جعفر بن أبي طالب .


وردد المشاركون هتافات تطالب بالإصلاح الشامل وأن يكون الشعب مصدر السلطات وضرورة محارب الفساد والمفسدين، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني .


كما شارك العشرات من أبناء معان بالاعتصام الذي دعى إليه ائتلاف شباب الإصلاح والتغيير بالعنوان الذي اشتركت فيه كافة الحراكات الشعبية في الأردن " لم تفهمونا ....عظم الله أجركم " وأكدوا فيه على استمرارية الحراك الإصلاحي وإنهم يقفون في هذه الوقفات الاحتجاجية الأسبوعية ليس من اجل مطالب شخصية أو مناصب إنما هو دفاع عن الشعب وعن كل مواطن في الأردن ومطالبة بالحقوق المنهوبة المسلوبة.


ووجهت المشاركون في الاعتصام رسالة الى أصحب القرار، (بأننا لا نريد تغييرا للوجوه إنما نريد سياسات صادقة وبرامج إصلاحية هادفة، وأنهم ليسوا ضد أشخاص من الوزراء والنواب وإنما يقفون ضد سياسات تمارس على الشعب) .
 

وطرحت الرسالة تساؤلات منها ،  " اين محاسبة المفسدين ؟ اين مقدرات الوطن التي بيعت وتزداد مديونية الاردن بالمليارات سؤال نوجهه الى الحكومات السابقة واللاحقة ؟ "
 

ورفعت شعارات كتب عليها : " لم تفهمونا عظم الله اجركم"،"ان كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم "،" الكفاءة للوزارة ميزان والجغرافيا للوطن اتزان "،" نريد مكافحة فساد لا مكافئة فساد "،" نرفض مهزلة محاكمة احرار الطفيلة "، لا لقمع الحريات".


وشدد المعتصمون بأنهم ماضون ومستمرون في مطالبهم بتغيير السياسات والمبادئ وتغيير النهج المتبع من قبل الحكومات المتعاقبة .


واستنكر المشاركون محاكمة أحرار الطفيلة  بتهمة إطالة اللسان وان هؤلاء هم من يدافع عن تراب الوطن أما الفاسدون فيكرمون بالمناصب بدلا من ان يحاسبوا ويمثلوا امام القضاء .


وهتف المشاركون :
 
لا فلان ولا علان ..... بدنا حقوقك يا اوطان ، يا للعار يا للعار ... باعوا الاردن بالدولار ، يا حكومة الدمار ..... ضيعتي بلد الاحرار ، من الشمال للجنوب الإصلاح هو المطلوب ، الاصلاح بدو تطبيق .. هاي مطالب الجميع ، هالبلد ملت الوعود .. بدنا حقوق النا تعود ، مطالبنا شرعية .. بدنا نعيش بحرية ، الشعب يريد اصلاح النظام


وألقى الدكتور أكرم كريشان كلمة طلب فيها تقديم حكومة منتخبه تجعل الشعب مصدرا للسلطات، وعدم جعل التقسيمات الجغرافية تضر بالوطن والمواطن.


وطالب كريشان بضرورة إنهاء معاهدة وادي عربة التي وصفها بـ"معاهدة الذل والعار"وطالب بطرد السفير الإسرائيلي من الأردن، لأن هذه الأشياء تخدم مصالح إسرائيل ولا تعود على الأردن بشيء.


وشدد كريشان على ضرورة طرد السفير السوري من الأردن بسرعة، نظرا لما يرتكبه النظام السوري من جرائم ومجازر وقمع أبناء سوريا المطالبين بالحرية.


وأنهى كلمته  بالمطالبة بالكف عن محاكمة أبناء الطفيلة الأحرار والحراكات الشعبية في الأردن كاملا وأن أي إساءة لهؤلاء تعتبر إساءة للأردن كاملا.


الإسلامي محمود أبو رخص بين في كلمة له فساد الحكومات وطالب بمحاكمة الفاسدين وتقديم إصلاحات للشعب كاملا، وأكد على ضرورة كف التدخلات في شتى مؤسسات الأردن .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد