نقيب الفنانين:دفن المرحوم أشرف طلفاح بعد العصر في إربد

mainThumb

19-11-2022 11:40 AM

السوسنةـ قال نقيب الفنانين الاردنيين محمد يوسف العبادي: إن تقرير الطلب الشرعي الاردني لم يصدر بعد بخصوص المرحوم الفنان اشرف طلفاح الذي توفي في ظروف غامضة في مصر.

وأضاف العبادي لـ "السوسنة":إن موعد دفن المرحوم اشرف سيكون بعد صلاة العصر في منطقة جحفية بمحافظة اربد.

هذا وقرر المدعي العام داخل مطار الملكة علياء الدولي، تحويل جثمان الفنان أشرف طلفاح إلى الطب الشرعي لإعادة الكشف.

وكانت حالة من الجدل والتساؤلات، أثيرت حول تأخر مغادرة جثمان الفنان أشرف طلفاح، للقاهرة، ونقله إلى الأردن، بالرغم من صدور تصريح الدفن منذ يومين، في ظل استمرار التحقيقات الأمنية بعد الحصول على عينات بيولوجية من جسده للتأكد من عدم وجود أية شبهة جنائية حول وفاته.

وكشف نقيب الفنانين محمد العبادي في تصريحات صحفية، عن أنّ تأخر مغادرة الجثمان للقاهرة ونقله إلى الأردن كان بسبب الإجراءات الأمنية ليس أكثر.

وأكد نقيب الفنانين الأردنيين أن التحقيقات لا تزال مستمرة في واقعة الوفاة من قبل الجهات الأمنية في مصر للوقوف على السبب الحقيقي وراءها.

وكانت السلطات الأمنية المصرية، قد أعلنت وفاة الفنان أشرف طلفاح، في الرابع عشر من تشرين الثاني الحالي، حيث تم العثور عليه فاقداً للوعي داخل مسكنه بمحافظة الجيزة.

وعلى الفور تم نقله إلى المستشفى، وكان حينها على قيد الحياة، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة به، وتبين من خلال تقرير الطب الشرعي وجود آثار إصابات متعددة، وجروح وحروق بأنحاء متفرقة من جسده، وأنه بتوقيع الكشف الطبي عليه تبينت إصابته بنزيف في المخ، وتجمع دموي وارتشاح على الرئة.

وأكدت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان رسمي لها، أنّ الوفاة جاءت بصورة طبيعية، ولا توجد شبهة جنائية بالأمر، إلا أنّ عدداً من فناني الأردن نظموا وقفة احتجاجية أمام النقابة، للتنديد بوفاة طلفاح، وتأكيد أنّ هناك فعلاً إجرامياً وراء ذلك.

وكشف تقرير الطب الشرعي المصري الخاص بجثمان الممثل أشرف سليمان طلفاح، أن الإصابات الظاهرية التي كانت بجسد المتوفي لم تؤد إلى وفاته وغير مؤثرة.

وتضمن تقرير مصلحة الطب الشرعي، أن "جميع الإصابات الظاهرية التي كانت بجسد المتوفي لم تؤد إلى وفاته وغير مؤثرة، وأن هناك 7 أطباء من الطب الشرعي باشروا أعمال التشريح، وتم سحب عينات من جثمان المتوفي وإرسالها إلى المعامل، لتحليلها ومقارنتها مع التاريخ المرضي للمتوفي، وسحب عينة وإرسالها إلى المعمل الكيماوي لفحصها، وبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه".

وطلبت جهات التحقيق تقرير الطب الشرعي عن الصفة التشريحية، وما نتج عن عينات من أظافر الممثل الأردني أشرف طفيح، والأشياء التي تم التحفظ عليها من الشقة التي عُثر بها على جثته في 6 أكتوبر.

وكانت جهات التحقيق، قد تلقت بلاغا من شرطة النجدة، مفاده أن مشرف العقار الذي يسكن فيه المتوفي؛ قد رآه من شُرفة مسكنه - مُلقًى على وجهه، فأبلغ النجدة التي بحضورِها وأحدِ أقارب المتوفي؛ وتبين إصابته بغيبوبة، وأنه ما زال على قيد الحياة.

وأفاد قريب الفنان أشرف طلفاح، بإصابته بمرض السكري، وأن أشقاءه حاولوا الاتصال به منذ فترة دون أن يجيبهم، ولم تتبين الشرطة آنذاك أي بعثرة بمحتويات مسكنه، وأفاد أصدقاؤه وأقاربه الذين حضروا بوجود جميع متعلقاته كاملة دون نقص، فاستدعيت سيارة الإسعاف ونُقل للمستشفى.

اقرأ أيضا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد