بدء فعاليات المنتدى العربي للزراعة في عمان

mainThumb

04-12-2022 09:53 AM

السوسنة - تنطلق اليوم الأحد، في عمّان، فعاليات المنتدى العربي للزراعة تحت عنوان "الأمن الغذائي العربي في مواجهة التحديات"، والذي يشارك فيه العديد من المنظمات العربية والدولية ونخبة من الخبراء والمختصين من ذوي العلاقة بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي.

الرئيس التنفيذي للمنتدى العربي للزراعة، عوني كلوب، قال في تصريح صحفي اليوم: إن قوة القطاع الزراعي مهمة لتوفير الأمن الغذائي، مشيرا إلى تعرض هذا القطاع في الوطن العربي للتهميش، رغم توافر الإمكانيات والكفاءات.

ويبحث المنتدى سبل التعاون وتبادل الخبرات والفرص المتاحة في المجال الزراعي والتحديات التي تواجهه بما يساعد على النهوض بالانتاج والمردود.

ويشير تقرير أوضاع الأمن العربي 2021، الصادر عن المنظمة العربية للتنمية الزراعية إلى أن قيمة العجز بلغت 51 مليار دولار، فيما بلغت قيمة الفجوة الغذائية 38 مليار دولار.

وأضاف الكلوب أن إدارة المنتدى تهدف لتأسيس منصة للتواصل والتعاون العربي وتبادل الخبرات في الشأن الزراعي واستقطاب المختصين والخبرات والنخب في الشأن الزراعي من أجل حوار مثمر ودوري بين كافة العاملين من أجل التنمية الزراعية المستدامة.

وأشار إلى أن الهدف أيضا أن يكون المنتدى شريكاً فاعلاً لكافة المؤسسات القائمة ومكملاً للأدوار والمهام التي تقوم بها، وبما يكرس أيضا مفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وأن يشكل المنتدى تظاهرة زراعية عربية وحدثاً هاماً من شأنه تعزيز اواصر التعاون العربي في مجال الامن الغذائي وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة على مستوى المنطقة العربية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد