آبل نحو موعد جديد لإطلاق النظارة المثيرة

mainThumb

06-12-2022 10:58 AM

السوسنة - أوضحت تقارير سابقة متوقعة أن تطلق عملاقة التقنية الأمريكية آبل منتجها الأول في مجال تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز خلال الربع الأول من عام 2023.

وكان قد خرج المحلل مينج-تشي كو، المشهور بتسريباته الدقيقة المتعلقة بشركة آبل، ليقول إن إطلاق النظارة، التي يُتوقع أن تحمل اسم Apple Reality Pro، أُجِّل بسبب بعض المشكلات المتعلقة بتحسين نظام التشغيل.

وجاءت تصريحات كو بعد تقرير لوكالة بلومبرج الإخبارية قبل أيام أن شركة آبل غيّرت اسم النظام المشغل للنظارة ليصبح xrOS، مما يشير إلى أن النظارة ستدعم تقنية الواقع الممتد eXtended Reality، التي تشمل كلًا من الواقع الافتراضي والواقع المعزز معًا.

وقال كو إن آبل لا تزال تعالج الأخطاء التي تواجهها في نظام xrOS، مما سيؤدي إلى تأخير الشحن الجماعي للمنتج، الذي يُقال إنه سيبدأ خلال النصف الثاني من عام 2023. وفي حين أنه من غير المتوقع أن يؤثر ذلك في الإعلان الفعلي عن المنتج، ولكن يُحتمل أن يؤثر في توفر المنتج في السوق.

وفي سلسلة من التغريدات، كتب كو: “من المرجح أن تكون توقعات شحن نظارة الواقع المختلط من آبل في عام 2023 أقل من 500 ألف وحدة، وهو أقل من إجماع السوق الذي يتراوح بين 800 ألف و 1.2 مليون وحدة”. وأضاف أنه لا يزال من غير المعروف هل سيتأخر الحدث الإعلامي المتوقع عقده في شهر كانون الثاني/ يناير 2023 أو لا.

ومع أنه سبق لآبل أن أعلنت عن منتجات ثم طرحتها في السوق بعد أسابيع، إلا أن كو يعتقد أن الشركة قد لا تعلن عن نظارة Reality Pro في شهر كانون الثاني/ يناير 2023، لأن ذلك سيكون مبكرًا جدًا بالنظر إلى التأخير الذي قد يحصل في الشحن الجماعي للمنتج.

وعلى غرار سماعات الأذن أير بودز ماكس AirPods Max، يُقال إن نظارة Reality Pro ستكون منتجًا مميزًا، ومن المرجح أن تشحن الشركة نحو 500 ألف وحدة في عام 2023.

وكان كو قد أشار في وقت سابق إلى أن النظارة ستشمل تتبعًا متقدمًا لإيماءات اليد والأشياء المحيطة بها بفضل أربع مجموعات من أجهزة الاستشعار الثلاثية الأبعاد و15 كاميرا منتشرة عليها، كما ستحوي شاشات من نوع OLED بدقة 4K. وقد يكون الجيل الأول من نظارات آبل باهظ الثمن مع أسعار قد تتراوح بين 2,000 و 3,000 دولار أمريكي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد