نجم المنتخب الفرنسي يحقق حلم الطفولة على الملاعب القطرية

mainThumb

06-12-2022 02:17 PM

السوسنة - تمكن نجم المنتخب الفرنسي أوليفييه جيرو من تحقيق حلم الطفولة في منافسات كأس العالم 2022 والمقامة حاليا في دولة قطر.

وعاش جيرو، هاجسا حقيقيا بعد الوداع الكارثي للديوك لبطولة يورو 2020 بالخسارة أمام سويسرا في الدور الثاني.



ودخل جيرو في مناوشات كلامية علنية مع زملائه، كما استبعده المدرب ديديه ديشامب كثيرا من حساباته على مدار العام الأخير.

لكن جيرو (35 عاما) تحدى نفسه، ولمع مع ميلان، ليجبر ديشامب على الاستعانة به مجددا قبل أن يبتسم له القدر بإصابة كريم بنزيما وخروجه من معسكر المونديال.

ومع انطلاق منافسات كأس العالم، حقق جيرو، هدفه الأول بانتزاع تاج الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا من تييري هنري، حيث رفع رصيده إلى 52 هدفا في 117 مباراة مقابل 51 للنجم المعتزل.

وأنجز مهاجم ميلان، المهمة سريعا بهدفين في أستراليا بالدور الأول، ثم سجل هدفا أمام بولندا في دور ال 16، لينتزع التاج التاريخي من هنري.

وصنع الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، إنجازه عبر 6 جهات طوال مشواره الدولي مع الديوك، أبطال النسخة الأخيرة من كأس العالم.

وتوزعت أهداف جيرو بين 28 هدفا في 50 مباراة ودية، و6 أهداف في 19 مباراة بتصفيات كأس العالم، و6 أهداف في 10 مباريات بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية.

أما على مستوى البطولات المجمعة، فقد سجل جيرو 4 أهداف في 15 مباراة بكأس العالم، و3 أهداف في 11 مباراة ببطولة اليورو، إضافة إلى 5 أهداف في 12 مباراة بدوري أمم أوروبا.

وصنع جيرو مجده التاريخي أمام 32 منتخبا من مختلف قارات العالم، حيث سجل 4 أهداف في شباك أستراليا وأيسلندا، يليهما السويد والدنمارك وباراجواي 3 أهداف.

كما سجل جيرو هدفين في شباك منتخبات ألمانيا وهولندا وأوكرانيا والنرويج واسكتلندا ولوكسمبورج ومولدوفا وبلغاريا.

بينما اكتفى بهدف واحد أمام منتخبات إسبانيا، جورجيا، جامايكا، سويسرا، الكاميرون، رومانيا، إيطاليا، بيلا روسيا، ويلز، كولومبيا، أيرلندا، أوروجواي، ألبانيا، تركيا، كرواتيا، كوت ديفوار، جنوب أفريقيا، النمسا وبولندا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد