4 قواعد يتبعها الإيجابيون في حياتهم .. احرص على تطبيقها

mainThumb

14-12-2022 03:12 PM

السوسنة - يوشك عام 2022 على الانتهاء، ويستعد البشر حول العالم لاستقبال عام جديد، لذا يفكر الكثيرون فيما مر بهم وكيف يمكن أن يصبحوا أكثر شعورًا بالسعادة والنجاح.

ويبحث البعض عن كلمة السر لكي ينعموا بالسعادة وراحة البال والإيجابية.



وبحسب ما نشره موقع Hackspirit، يكمن السر في الارتقاء بحياتك وأن تصبح أكثر سعادة عن طريق امتلاك قيمك الشخصية، التي تبقيك في المربع الصحيح.

وأشار الموقع لوجود بعض القواعد التي يمكن أن تساعد على النظر إلى الجانب الأكثر إشراقًا، أو بحسب القول الشائع النظر إلى نصف الكوب الممتلئ والتي يتبعها الأشخاص الإيجابيون:

1- أحب نفسك
إن الخطوة الأولى نحو السعادة هي أن تتعلم أن تحب نفسك وتشعر بالراحة معها، من منطلق أنه لا يوجد أحد كامل وأننا جميعًا لدينا عيوب. كلما تم تقبل تلك الحقائق مبكرًا، تمكن الشخص سريعًا من تقبل العيوب، التي ولد بها، سواء كانت خلفيته الاجتماعية أو لون بشرته أو شكل أنفه أو أي شيء آخر أيا كان.

2- استثمر الانتكاسات
عندما يواجه الشخص انتكاسات في مسيرته، ينبغي أن يعلم أنه يمكنه دائمًا التعلم من الإخفاقات حتى لا يكرر نفس الأخطاء. وإذا كان الشخص يحب نفسه فسيمكنه ببساطة تحويل المواقف السيئة إلى فرص تعلم لتقوية عقله وشد أذره وليصبح أكثر مرونة.

يعرف الشخص الذي يقدر السعادة أن لديه خيار التخلي والمضي قدمًا والبدء من جديد.

3- لا تقارن نفسك بالآخرين
يمكن أن تكون مقارنة حياتك بحياة شخص آخر وإنجازاته معيارًا للنجاح، ولكن ينبغي التخلي عن المقارنة بالآخرين أو تكون في أضيق الحدود لأنها يمكن أن تتحول إلى حالة غيرة تدمر حياة المرء.

ومن الصعب أن تكون سعيدًا إذا واصلت النظر إلى الآخر وتتمنى أن يكون لديك أيضًا ما يفعله الآخرون. يعيش الأشخاص الإيجابيون أفضل اللحظات ممتنون وسعداء بما لديهم وتكمن سعادتهم في الشعور الحقيقي بالرضا.

4- تخلص من الاستياء
يتمسك الكثيرون بغضبهم لأنهم يعتقدون أن القيام بذلك يجعل الشخص الآخر يدرك أنه منزعج من شيء ما. لكن في معظم الحالات، يشعر الشخص الذي يتمسك بالاستياء بألم أكثر من الأشخاص الذين يغضب منهم.

ويمكنك أن تشعر بأنك أصبحت أقوى وأكثر سعادة إذا سامحت أولئك الذين أساءوا إليك. تساعد تلك المحاولات على اكتساب مزيد من القدرة على التحكم في النفس والفوز بسلام نفسي ورفاهية وجدانية.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد