السعودية .. السيول تجرف المركبات في مكة المكرمة

mainThumb

23-12-2022 07:09 PM

السوسنة - شهدت منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الجمعة، سيولا جارفة أغرقت شوارع المدينة وجرفت المركبات في الشارع، بعد موجة أمطار غزيرة.

وبحسب ما أفاد به مسؤولون سعوديون فقد أغرقت السيول الشوارع وجرفت السيارات في طريقها.

وألحقت الأمطار العزيرة بالمنطقة خسائر مادية كبيرة؛ بسبب جرف السيول لسيارات المواطنين وتراكمها فوق بعضها، وذلك بعد ليلة من الأمطار الغزيرة التي استمرت حتى صباح اليوم.

ورفعت منطقة مكة المكرمة، درجة الإنذار إلى تنبيه متقدم مع استمرار هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على عدد من المناطق، مثل القنفذة – تربة الخرمة ورنية والمويه والطائف وأضم وميسان، وفق حسابها على تويتر.

ودعا مطار الملك عبدالعزيز، المسافرين إلى التواصل مع الناقل الجوي قبل التوجه للمطار، للاستفسار عن رحلاتهم بسبب الطقس.

وكان المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، رفع درجة الإنذار على محافظة جدة، إلى تحذير متوقعا عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة، تصاحبها نشاطًا في الرياح السطحية، وارتفاع الأمواج، وتساقط البرد، وسيول، وانعدام في الرؤية.

وكشف المركز أن الإنذار يستمر حتى غد الجمعة الساعة 12:00 ظهرا، فيما تستمر حالة عدم الاستقرار على مناطق أخرى في منطقة مكة إلى الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي.

وشهد الحرم المكي هطول الأمطار على المعتمرين والمصلين في المسجد، وأظهر مقطع فيديو هطول الأمطار على الطائفين في صحن المطاف بالمسجد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد