منخفض جوي قبرصي وأمطار غزيرة .. تفاصيل الطقس لـ 3أيام

mainThumb

25-12-2022 08:00 AM

السوسنة - أفادت دائرة الأرصاد الجوية بأن الأجواء تكون نهار الأحد باردة بوجه عام وتظهر كميات من الغيوم على إرتفاعات مختلفة، مع تساقط زخات متفرقة من المطر بين الحين والأخر خاصة في جنوب وشرق المملكة قد تكون أثناء النهار غزيرة لفترات محدودة في المناطق الجنوبية وقد يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد أحياناً، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

أما ليل الاحد فتكون الأجواء غائمة جزئيا بوجه عام تتحول بعد منتصف الليل الى غائمة وتعاود الهطولات المطرية في المناطق الشمالية والوسطى وتكون غزيرة على فترات مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد، وتمتد للمناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

المنخفض الجوي الاثنين 

وبحسب الأرصاد تتأثر المملكة الاثنين بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مع انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة في معظم المناطق، ويتوقع أن تكون الأمطار أثناء النهار غزيرة أحياناً مصحوبة بالرعد وتساقط البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وأثناء الليل تضعف الهطولات في المناطق الشمالية من المملكة مع بقاءها ماطرة في وسط وجنوب المملكة، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة.

طقس الثلاثاء

وتكون الأجواء نهار الثلاثاء باردة وغائمة جزئياً مع فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء من جنوب وشرق المملكة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة. ليلاً: تتناقص الغيوم تدريجياً، وتسود أجواء باردة جداً في أغلب المناطق مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وتقل سرعة الرياح ولتكون خفيفة السرعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد