بعد وفاة عراقي .. مخاطر وضع الموبايل تحت المخدة

mainThumb

30-12-2022 11:02 AM

السوسنة - في إحدى قرى منطقة كرميان التابعة لمحافظة السليمانية بإقليم كردستان بدولة العراق، توفى شاب عراقي يبلغ من العمر 16 عاما، إثر انفجار هاتفه المحمول خلال النوم، إذ كان يضع هاتفه تحت المخدة، الأمر الذي سبب حروقا للشاب أدت إلى وفاته.

قبل النوم أوصل الشاب هاتفه المحمول بالشاحن ووضعه تحت وسادته، وانفجر الهاتف في ساعة متأخرة، ما أدى إلى إصابة الفتى بحروق بالغة من جسده، وجرى نقله لأحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج، لكنه فارق الحياة بسبب شدة حروقه، بحسب موقع «سكاي نيوز عربية».

هل وضع الهاتف بجانب الرأس مضر؟

في هذا الشأن، قال الدكتور المصري «غريب فاوي» أستاذ المخ والأعصاب إن وضع الموبايل لفترة طويلة في الجيب أو الغرفة خلال النوم يمثل خطورة شديدة على صحة المتواجدين في الغرفة، وذلك لأنه يصدر موجات كهرومغناطيسية قد تؤثر على الخلايا، وتدخل إلى المخ وتهيج الخلايا بداخله، ما يسبب وجود مرض السرطان خاصة في الفص الصدغي المجاور للأذن.

إغلاق الجوال خلال النوم

ونصح استاذ المخ والأعصاب بوضع الهاتف في غرفة أخرى خلال النوم وخاصة خلال شحنه بالكهرباء، الأمر الذي يزيد من خطورته؛ إذ تزداد الموجات الكهرومغناطيسية التي تصدر عنه، مشيرًا إلى أنه في حال اضطرار الشخص لوضع الهاتف في جيب البنطلون، يفضل أن يضعه في الجانب الأيمن، كي لا يكون قريبًا من مكان القلب، ويحدث خللًا مع الوقت في وظائفه، ويفضل أيضا إغلاقه عند النوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد