إعلام الأعيان تلتقي لجنة الكرامة للمحاربين القدامى

mainThumb

10-01-2023 04:43 PM

السوسنة - التقت لجنة الإعلام والتوجيه الوطني في مجلس الأعيان، برئاسة العين الدكتور محمد المومني، اليوم الثلاثاء، رئيس لجنة الكرامة للمحاربين القدامى الفريق المتقاعد غازي الطيب وأعضاء اللجنة لبحث القضايا العامة وبعض المطالب التي تهم لجنة الكرامة للمحاربين القدامى.


وقال العين المومني إن المحاربين القدامى جنود يتمتعون بمكانة رفيعة خاصة من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي يعتز برفاق السلاح ويسعى دوماً لإسنادهم بكل ما تتيح الإمكانات المتوفرة، لافتًا إلى أنهم "قرة عين القائد الأعلى، وتراه بمعنويات وحماس وفخر عندما يخاطبهم ويكون معهم، ولا أدلّ على ذلك مما ورد في خطاب العرش السامي مؤخراً على لسان جلالته مخاطباً العسكريين أنهم الأصدق قولاً والأخلص عملا".


وأكد أن العسكريين: عاملون ومتقاعدون، لهم مكانة ومحبة عظيمة في قلوب الأردنيين جميعاً، فهم حماة الوطن والجنود الأوفياء في الدفاع عن الأرض والعرض، مستشهداً بتضحيات جسام قدمها شهداء الوطن في مختلف مراحل حياة الدولة الأردنية.


بدورهم، أكد رئيس وأعضاء لجنة الكرامة للمحاربين القدامى التفافهم خلف القيادة الهاشمية الحكيمة وتأييدهم الدائم والمستمر لرؤى وتطلعات جلالته، مثمنين اللقاءات التي يعقدها جلالة الملك بشكل متواصل مع المتقاعدين العسكريين والاستماع إلى آرائهم وتلمس احتياجاتهم.


وأشادوا بالدور الرقابي والتشريعي الذي يقوم به مجلس الأعيان، وسرعة استجابته وتواصله المستمر مع المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، مستعرضين ما تقوم به اللجنة وأبرز القضايا العامة والمطالب التي تهم لجنة الكرامة للمحاربين القدامى لتحسين ظروفهم المعيشية.


وشددوا على أهمية أن يكون لوسائل الإعلام ووزارة التربية من خلال المناهج الدراسية، والتوجيه الديني من خلال خطباء المساجد، دور كبير في التوجيه الوطني الحقيقي للمواطنين، وإبراز شخصية وهوية الدولة الأردنية، والحفاظ على منظومة القيم الأردنية من ولاء وانتماء وتفان في خدمة الوطن.


وعبّر الأعيان عن فخرهم واعتزازهم بجميع منتسبي القوات المسلحة الأردنية: عاملون ومتقاعدون، مثمنين الروح الإيجابية المبادرة التي يسعى من خلالها المتقاعدون العسكريون لطرح التحديات التي تواجههم والطرق العملية للتعامل معها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد