المستقبل النيابية تناقش إجراء تعديلات على داخلي النواب ومدونة السلوك

mainThumb

11-01-2023 01:04 PM

السوسنة - ناقشت كتلة المستقبل النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأربعاء، برئاسة النائب ميادة شريم، جملة من المقترحات حول إجراء تعديلات على النظام الداخلي لمجلس النواب ومدونة السلوك النيابية.

وقالت شريم إن تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب بات مطلباً ملحاً وأصبح استحقاقاً لا بد منه ليتلاءم مع التعديلات الدستورية الأخيرة، مشيرة إلى أن هنالك بعض التعديلات الوجوبية التي اقتضتها التعديلات الدستورية.

من جهتهم، عرض أعضاء الكتلة النواب (احمد السراحنة، رائد رباع الظهراوي، مروة الصعوب، ريما العموش، عبد الله عواد، صالح الوخيان، عمر الزيود وضرار الحراسيس)، رؤيتهم ومقترحاتهم بشأن النظام الداخلي ومدونة السلوك النيابية، بالإضافة إلى الآليات المتعلقة بعمل المجلس، مؤكدين استعدادهم لتزويد اللجنة القانونية بجميع المقترحات والملاحظات بهذا الخصوص.

وأوضحت شريم وأعضاء كتلة المستقبل أهمية تعزيز التشبيك الفاعل مع الكتل النيابية و النواب المستقلين للنهوض بواقع دور المجلس تجاه التشريع و الرقابة.

وأشاروا إلى ضرورة تكثيف الجهود النيابية للخروج بنظام داخلي يعزز المسيرة التشريعية ويجوّد الأداء النيابي المنظور بما يخدم مصلحة الوطن.

وفيما يتعلق بواقع الدبلوماسية البرلمانية، أكد أعضاء الكتلة أهمية تعزيز الأطر العامة بهذا الاتجاه لمساهمته الفاعلة بتجويد الأداء الدبلوماسي البرلماني الذي من شأنه تقريب وجهات النظر و المواقف البرلمانية العربية والإقليمية والدولية المشتركة حيال عديد من القضايا ذات الاهتمام، لاسيما القضية الفلسطينية والتأكيد على دور الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد