232 مليون دينار كلفة برنامج المبادرات الخاصة بالخدمات المستقبلية

mainThumb

16-01-2023 09:29 AM

السوسنة - أكد البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي أن الحكومة ستبدأ في إعداد وتنفيذ مبادرات خاصة بالخدمات المستقبلية أبرزها تحسين مرتبة الأردن في التقارير الدولية وتوفير خدمات حكومية مؤتمتة ومرقمنة وتعزيز الاستثمار في خدمات الاتصالات.

واشتمل البرنامج التنفيذي للحكومة على 30 مبادرة، سيتم تنفيذها من خلال 75 أولوية، بكلفة كلية خلال الأعوام 2023- 2025 تصل إلى 232 مليون دينار، منها 52 مليون دينار خلال العام الحالي.

ويتضمن البرنامج التنفيذي الذي أقرته الحكومة تحسين مرتبة الأردن في التقارير الدولية من خلال تنفيذ خطة عمل لتحسين مرتبة الأردن في مؤشر تطوير الحكومة الإلكترونية، وتنفيذ خطة عمل لتحسين مرتبة الأردن في مؤشر الابتكار العالمي تحت مسؤولية وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

ويتضمن كذلك مبادرة توفير خدمات حكومية مؤتمتة ومرقمنة من خلال الاستمرار في تنفيذ برنامج التحول الرقمي تحت مسؤولية رئاسة الوزراء ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، والاستمرار في تنفيذ برنامج الشباب والتكنولوجيا والوظائف، وتحسين جودة رحلة المستخدم للخدمات الإلكترونية ضمن معايير محددة، واستكمال إنشاء بيئة اختبار تنظيمية وتقنية لتبني التكنولوجيات الثورية وذلك تحت مسؤولية وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

ويؤكد البرنامج تعزيز الاستثمار في خدمات الاتصالات من خلال تطبيق حزمة الجيل الخامس تحت مسؤولية وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والقطاع الخاص.(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد