النائب الطراونة للحكومة : وشوشونا

mainThumb

16-01-2023 12:18 PM

السوسنة - قام النائب علي الطراونة اليوم الإثنين بطرح عدداً من الأسئلة على الحكومة بما يخص مشروع المدينة الجديدة الذي اعلنت عنه الحكومة بهدف استيعاب جانب من الزيادة السكانية والمستقبلية في المملكة والتخفيف من الضغط على مرافق العاصمة عمان ومدينة الزرقاء.

وسأل الطراونة الحكومة : "  لماذا نبحث عن مدينة جديدة بتكلفة 11 مليار دينار في دولة مديونيتها بلغت 40 مليار دينار، ايهما أولى ان تكون اولوية الدولة التي اهلك اهلها الفقر والبطالة المشاريع الجديدة ام مشاريع تنموية لتخفيف اعباء المعيشة على المواطنين؟ " .

واكمل : "تدعي الحكومة ان من الاسباب الموجبة لمشروع المدينة الجديدة الاكتظاظ السكاني في عمان والزرقاء، في حين أن اكثر من 30% من اراضي عمان فارغة وكما يوجد اكثر من مدينة سكنية في المدينيتن تعاني من نقص السكان، واذا كانت الحكومة لا تعلم فإن تخفيض الرسوم المفروضة على الشقق السكنية لبيع الآلاف الراكدة منها يساهم في حل مشكلة الاكتظاظ السكاني المزعوم.

وأضاف الطراونة : " إذا كان لا بد من اقامة مدينة جديدة فلماذا لا تكون بحسب ما اوصى به مجموعة من الخبراء في المنتدى الاقتصادي الاردني بأن تكون في منطقة القطرانة، والتي تتمتع بنفس البعد الجغرافي من العاصمة ومطار عمان، ولماذا لم يصرح عن مصادر التمويل وغيبت الفكرة لسبع سنوات عجاف؟ " .

وإختتم النائب الطراونة : " اذا كان هناك ما لا نعلمه ولا ترغب الحكومة الرشيدة بالجهر به "وشوشونا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد