الشاحنات الأردنية ممنوعة من دخول دولة عربية

mainThumb

17-01-2023 10:02 AM

السوسنة - أكد نقيب اصحاب الشاحنات محمد خير الداود أن الشاحنات الاردنية لا يسمح لها بدخول الاراضي الليبية عبر الاراضي المصرية.

وطالب الداود الحكومة التدخل مع الجهات المختصة في مصر وليبيا للسماح للشاحنات الأردنية بالدخول إلى الأراضي الليبية، ومعرفة الاسباب وراء عدم السماح لها.

وأكد الداود على ضرورة التواصل مع ليبيا ومصر لانجاح العملية، «فنحن حتى الآن لانعلم من الطرف الذي يمنع من دخول الشاحنات للأراضي الليبية, حيث تصل الشاحنات لحدود السلوم المصرية الليبية ويمنع دخولها الأراضي الليبية».

ويشار الى انه يوجد في المملكة «أكثر من 22 ألف شاحنة نقل يتعاقب على كل منها سائقان»

وكانت الحكومة المصرية قد قررت مؤخرا استمرار العمل بآلية دخول حافلات نقل الركاب والشاحنات والبرادات الأردنية والمصرية إلى أراضي كلا البلدين، لمدة عامين تنتهي في 13 كانون الأول 2024.

بحسب نص القرار الصادر من وزارة المالية ومصلحة الجمارك المصرية، اليوم الأحد 15 كانون الثاني 2023، سيتم السماح للشاحنات بالدخول محملة أو فارغة إلى أراضي البلدين، مصر والأردن، والعودة محملة أو فارغة عبر نفس الخط (العقبة–نويبع)، ولا يُسمح للشاحنات والبرادات بممارسة أعمال النقل الداخلي في أراضي الطرفين، كما لا يُسمح للشاحنات والبرادات بتغيير خط سير الخروج وكذلك التحميل لطرف ثالث ألا بتصريح من الجهة المختصة لكلا الطرفين وفقًا لأحكام إتفاقية النقل البري بينهما.(الرأي)

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد