تحدٍّ خطير على تيك توك يتسبب بتسمم التلاميذ

mainThumb

21-01-2023 11:15 PM

السوسنة - لا تزال تحديات تطبيق تيك توك، تشكل خطرا كبيرا على المراهقين والأطفال، اذ خسر الكثير منهم حياتهم بسبب هذه التحديات.

ومؤخرا، حذّرت السلطات المكسيكية من تحدي خطير على تيك توك، تسبّب في تسمم عدد من التلاميذ عقب تناولهم عقار كلونازيبام الذي يُستخدم لمعالجة نوبات الصرع والهلع والقلق المفرط، وذلك تحت هدف "مَن ينام آخراً يفوز"، في محاولة بقاء الأشخاص مستيقظين بعد تناولهم هذا الدواء.

وبدورها، أكدت هيئة السلامة العامة في العاصمة مكسيكو، أن عناصر الإسعاف عالجوا 5 قاصرين، نتيجة تعرضهما للتسمم داخل إحدى المدارس، بالإضافة إلى 3 حالات مماثلة سُجلت في ولاية نويفو ليون الشمالية، لم يصب منهم أي تلميذ بأعراض خطرة.

وأشارت وزيرة الصحة في نويفو ليون ألما روسا، ان التحديات المنتشرة على مواقع التواصل تعرض صحة الآخرين للخطر، اذ انتشرت مقاطع فيديو تظهر أشخاصاً يصوّرون أنفسهم أثناء تناول العقار وينتظرون نتائج ذلك، في الوقت الذي حذر من خطورة التحدي الذي انتشر سابقا في تشيلي.

يذكر ان تحدي خطير، كان قد انتشر على تيك توك في وقت سابق، يتمثل بمرور الأشخاص من امام شاحنات اثناء مسيرها، ما تسبب في وفاة اكثر من شخص دهسا حول العالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد