الأردنية هديل عبد العزيز تتسلم جائزة فرنسية ــ ألمانية

mainThumb

22-01-2023 06:51 PM

السوسنةـ سلمت سفارتا فرنسا وألمانيا، اليوم الأحد، الجائزة الفرنسية الألمانية لحقوق الإنسان وسيادة القانون إلى الحقوقية الأردنية هديل عبد العزيز؛ بمناسبة الذكرى الـ60 لمعاهدة الإليزيه، الموقعة عام 1963 من قبل الرئيس الفرنسي شارل ديغول، والمستشار الألماني كونراد أديناور كمعاهدة صداقة.
وقالت السفارتان، في بيان صحفي مشترك، إن الجائزة تمنح للمدافعين عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، مشيرتين إلى أن جائزة هذا العام منحت لهديل عبد العزيز، المديرة التنفيذية لمركز العدل للمساعدة القانونية (JCLA).
وقال السفير الألماني برنهارد كامبمان: "لقد تأثرنا بشكل خاص بتفاني عبد العزيز المتواصل لتحقيق سيادة القانون، ولا سيما عملها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان للنساء والفتيات في مركز العدل، حيث لعبت دورا أساسيا في تطوير المركز من منظمة صغيرة إلى نموذج وطني مستدام لمنظمة للعدالة."
وقالت القائمة بالأعمال بالسفارة الفرنسية، جانينا هيريرا،: "إن تقديم الدعم لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون يمثل أولويةً لكل من فرنسا وألمانيا وركيزةً للشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأردن، والجائزة تؤكد هذا الالتزام المشترك".
من جانبها، قالت عبد العزيز "الأمر لا يتعلق بفعل بطولي كبير، وإنما بمئة معركة صغيرة، مشيرة إلى أن الجائزة تؤكد أن عملنا مرئي ويساعدنا على الاستمرار ".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد