هل انتهى فصل الشتاء .. طقس العرب يُجيب

mainThumb

25-01-2023 09:14 AM

السوسنة - أكد مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، عدم انتهاء فصل الشتاء، رغم قلة الأمطار في مربعانية الفصل.

وقال الطريفي في تصريحات متلفزة لقناة رؤيا ، اليوم الأربعاء، إن الأجواء في عطلة نهاية الأسبوع مستقرة، ولا تغيير على الأنماط الجوية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى حالة الطقس في يومي الجمعة والسبت، أكثر دفئا مما كانت عليه الأسبوع الماضي، إذ ستكون درجات الحرارة في أغلب المناطق عشرينية "أقرب للربيع"، وفي البحر الميت والعقبة والأغوار في منتصف العشرينيات.

وأوضح أن قارات أوروبا وإفريقيا وآسيا بما فيها الأردن، تعاني من ضعف وصول المنخفضات الجوية، لافتا إلى تغيّر الأنماط الجوية في اليوم الأخير من كانون الثاني/ يناير الجاري، وبداية شباط القادم.

وتابع الطريفي أنه ينتج عن تغيّر تلك الأنماط الجوية، عودة الأجواء الباردة، وازدياد فرص هطول الأمطار، كما يصاحبها اندفاع الكتل الهوائية الباردة.

وختم بأن شهر شباط على موعد من انتهاء الأجواء الأقل برودة بالنسبة لمعدلاتها في العام، وعودة الأجواء الباردة، متوقعا وجود فرصة جديدة لحالة جوية ماطرة شديدة بعد مرور 4 أيام من بداية شباط المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد