بواقعة نادرة .. أب يزوج ابنتيه بهذا المهر

mainThumb

27-01-2023 10:44 PM

السوسنة - في الكثير من الزيجات، يبحث أهل العروس عمن يدفع مهر أكبر لابنتهم، باعتبار أن المهر الغالي يزيد من رفعتهم وقيمة ابنتهم، رغم أن المال لا يعني الاستقرار والسعادة، ومن جهة ثانية يعتبر البعض ان المهر يكون له قيمة اكبر عندما يكون معنويا لا ماديا، تماما كما فعل والد عروسين في العراق.

وفي هذا السياق، أقدم المواطن محمود علي المكنّى بأبي خولة الجبوري، من محافظة أربيل العراقية، على تزويج ابنتيه بمهر لا يتعدّى نطق العريس لشهادة الإسلام.

وأكد محمود خلال حديثه لموقع "رووداو"، انه زوّج ابنتيه بمهر لا يتعدى إلقاء النطق بالشهادة، برضى منه ومنهما، رغم ان المحكمة سجلت مبلغ 1000 دينار إلى جانب هذين العبارتين، ضمن إجراءات المحكمة الاعتيادية.

وأكد ان ابنتيه، شعرن بالسعادة، بما فعله، لأن صهريّه كفوءان، وجديران بالثقة، كما انه على استعداد لتزويج ابنته الثالثة بنفس الطريقة، ويأمل استفادة الناس من هذه التجربة للحياة، وأخذ العبرة، لأنه وبحسب تعبيره، لا يوجد شيء أثمن من عبارة الشهادة على وجه الأرض.

الجدير بالذّكر أن محمود يعيش الآن مع زوجته الثالثة، بعد وفاة الأولى وطلاق الثانية، ولديه 17 ابناً، 10 منهم بنات، وزوّج 9 من بناته ولم يبق لديه سوى فتاة بعمر 14 عاماً.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد