المصور جابر العجمي يوجه نصائح لاحتراف تصوير المنتجات للمبتدئين

mainThumb

28-01-2023 02:17 PM

السوسنةـ قال المصور جابر العجمي، إن العمل في تصوير المنتجات لدى الشركات والوكالات الإعلانية، وغيرها يتطلب مهارات متطورة للتصوير، حيث يجب التأكد من أن جودة تصوير المنتج تفي بالمعايير التي يتوقعها صاحب المنتج.

وقدم جابر العجمي، بعض النصائح للمبتدئين الذين يرغبون في احتراف تصوير المنتجات، مؤكدا أن التقاط صور فوتوغرافية رائعة لا يجب أن يكون باستخدام معدات باهظة الثمن، حيث يمكن للمبتدئين التقاط صور فوتوغرافية بطريقة احترافية لكن باستخدام أداة بسيطة مثل تطبيق كاميرا الهاتف الذكي.

وواصل المصور تقديم نصائحه، قائلا: قم بإعداد المنتج ليكون جاهزًا للصور، ورتب المنتج لعرض أفضل ميزاته، واختر الأسطح وأدوات التصوير التكميلية ثم ضع الموضوع الرئيسي لصورتك في منتصف اللوحة واترك مساحة على الأطراف، كذلك احصل على الإضاءة الصحيحة، مثل أن يكون الضوء من الجانب، وليس من الأمام.


وأكد المصور جابر العجمي، على أهمية استخدم ضوءًا طبيعيًا كلما أمكن ذلك، وضوء أكثر خافتا إذا لم يتوفر ضوءا طبيعيا، مع تجربة استخدام الإطارات والتصوير من زوايا مختلفة.

وعن تحرير صور المنتجات كالمحترفين، أشار العجمي، إلى أن هذه الخطوة تتم من خلال توازن اللون الأبيض لإبطال الألوان الأكثر برودة وظهور الألوان الدافئة، مع زيادة التباين والسطوع والتشبع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد