8 إصابات بتسرب غاز مدافئ بمنزلين في الطفيلة

mainThumb

01-02-2023 10:30 AM

السوسنة - قدمت كوادر الدفاع المدني الإسعافات الأولية لـ( 1082) حالة اسعافية لأشخاص بمواقعهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات والاستجابة الفورية لـ (128) حادث إنقاذ والسيطرة على (41) حريق خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الرائد نور العبادي من قسم التوجيه والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني لإذاعة الأمن العام الأربعاء، إن وعي المواطن والتزامه بقواعد التعامل السليم مع المدافئ التي تنشرها مديرية الأمن العام بمختلف أذرعها انعكس إيجابا بانخفاض عدد الوفيات لنفس الفترة من الأعوام الماضية بعدد وصل إلى وفاتين فقط مع ضرورة الاستمرار بهذا النهج السليم.

وأضافت بأن تسرب الغاز من المدافئ أدى إلى اشتعال منزل في منطقة بصيرا في محافظة الطفيلة نتج عنه 3 إصابات بضيق في التنفس، حيث تم اسعافهم وجميعهم بحالة صحية مستقرة .

ولفتت بأن الإبلاغ الفوري عن حادث تسرب غاز من مدفأة يسهم بالحفاظ على صحة 5 أشخاص أصيبوا بحالة من ضيق التنفس داخل شقة بمنطقة العيص بمحافظة الطفيلة وحالتهم الصحية جيدة.

وأشارت الى أن فرق الدفاع المدني أخمدت بالأمس حريق مواد بلاستيكية بساحة خارجية مساحتها 400 متر تابعة لمحل تجاري في الزرقاء، مؤكدة على ضرورة توفير أصحاب المنشآت طفايات الحريق داخل المخازن حفاظاً على أرواح العاملين وعلى سلامة المواد المخزنة.

ونوهت العبادي إلى أن تهوية المنزل وإبعاد مصدر الخطر عن الأشخاص المتواجدين وإخلاء المنزل وتهويته بحال كانت الظروف المحيطة تسمح بذلك من أبرز الإجراءات التي يتم اتخاذها بحال الشعور بضيق في التنفس بسبب المدافئ خلال فصل الشتاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد