كانوا ثلاثة

mainThumb

08-02-2023 12:07 PM

ثلاثة كانوا داخل البيت ، عاشوا في صفاء ووئام ، نشأوا معا يرعاهم أب رحيم حنون وأم حنونة رحيمة ، شبّوا عن الطوق ، متقاربون بالأعمار أخذوا يبحثون عن زوجات لهم فاهتدوا إلى إيجاد أخوات من عائلة محافظة محترمة نالت رضى الأب وموافقة الأم وسرعان ما أقيمت الأفراح والليالي الملاح هذا ولم تمض شهور قليلة حتى أحبّ الأخوة الثلاث أن يسكنوا في بيوت مستقلّة ويغادروا بيت أبيهم بدعوى الخصوصية وعبثا حاولت الأم أن تبقيهم إلى جانبها وكم كانت تستعطفهم للبقاء معها ولكنهم رفضوا الإنصياع لها وكانوا يقولون لها لن نفارقك البتة .. ولكن الأيام لم تصفوا لهم كانت القرية لا تتحدّث إلاّ عن صفائهم وحسن تربيتهم وسلامة طويّتهم وتمرّ الأيام وبدلا من أن يفوا بوعودهم بزيارة والدهم ووالدتهم أخذوا يتعلّلون بأنهم دائموالإنشغال بهمومهم وأن ظروفهم قلّما تسمح لهم بزيارة أبيهم ووالدتهم ..
كما لو أصبحوا خارج محيطهم حتى أنهم لا يرون بعضهم البعض إلاّ نادرا .. كانوا حديث قريتهم فبدلا من الإعتزاز بهم وبتربيتهم أصبحوا المثل الذي تأبى القرية أن يكونوا مثله ..
فهل ستستمرّ هذه النماذج بالظهور ؟ أرجو أن لا يكون ذلك ..هل زوجاتهم هنّ السبب ؟ أين العلّة إذن ؟ ... لاأزال أفكّر في الأمر حتى هذه اللحظة فلا أجد جوابا شافيا ...


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد