السعايدة: هذا سبب ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء بالأردن ..

mainThumb

28-02-2023 09:04 AM

السوسنة - قال رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة زياد السعايدة، الثلاثاء، إن الحديث عن ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء يتكرر دائما عقب انتهاء فصل الشتاء، مبينا أن الفاصل بين شركات الكهرباء والمواطن هو العداد.

وأضاف السعايدة عبر شاشة قناة رؤيا أن انخفاض درجات الحرارة خلال الأشهر القليلة الماضية أدى لزيادة استهلاك الكهرباء، وهو ما انعكس على قيمة الفواتير، مبينا أن ثقافة الاستهلاك خلال فصل الشتاء هي من تحدد قيم الفواتير.

وأوضح أن الفاقد الكهربائي موجود على شبكة الكهرباء وليس على فاتورة المواطن، ولا يوجد آلية محددة لانتقاء من يتحمل الفاقد من المواطنين أم لا.

وختم قائلا: إن المواطن في حال شعر بأي خلل يمكنه الاتصال غرف الطوارئ الخاصة بشركات التوزيع، ويشكل على الفور فريق من قبل هيئة تنظيم قطاع الطاقة وشركة توزيع الكهرباء الوطنية لمعرفة الخلل والفحص ومعالجته على الفور".

جاء ذلك بعد أن شكا مواطنون مؤخرا، من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر 2022 وكانون الثاني/ يناير 2023.

هذه الشكاوى تتكرر كل عام لدى شريحة واسعة من المواطنين وفي هذه الفترة بالتحديد، في وقت ترجع فيه الجهات المعنية السبب إلى ارتفاع حجم الاستهلاك بسبب برودة الطقس.

قبل الخوض في نقاش هذا الموضوع نتابع آراء عدد من المواطنين حول قيمة فاتورة الكهرباء خلال الفترة الماضية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد