السعودية .. دائرة الحكام تحسم الجدل بشأن أزمة رونالدو

mainThumb

03-03-2023 05:00 PM

السوسنة - حسمت دائرة التحكيم في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الجدل حول الحالات التحكيمية خلال مباراة نادي النصر والتعاون، التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة 17 من دوري "روشن" للمحترفين.

وكشف دائرة التحكيم في بيان رسمي، عن صحة هدف مدافع نادي النصر، عبد الله مادو، في مرمى التعاون (2-1)، يوم 17 فبراير الماضي، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وأوضحت الدائرة، في عرضها لبعض الحالات الجدلية للجولتين السابعة عشرة والثامنة عشرة: "الهدف صحيح، ولا يوجد تأثير من اللاعب رونالدو الذي كان يقف في موقف تسلل".

وأضافت: "الحالة كانت معقدة في اللقطة الأولى لم يكن رونالدو الذي أسهم بصناعة الهدف متسللا، وفي الموقف الثاني كان بموقف التسلل ولكنه لم يشارك في الهجمة، لذلك قام حكم الفيديو المساعد (VAR) بطلب حكم المباراة لمشاهدة الحالة والتأكد بنفسه واتخاذ القرار الصحيح".

وعن الحالة الجدلية الثانية، والتي طالب فيها العالمي، بركلة جزاء، قالت دائرة التحكيم: "لا يوجد ركلة جزاء للنصر، في الدقيقة 49 أمام التعاون. اللاعب وضع يده على الأرض، لدعم الجسم، ولا توجد حركة غير طبيعية، والحكم اتخذ القرار الصحيح، لموقفه الجيد من اللعبة".

يذكر أن مجلس إدارة نادي التعاون، اتهم الحكام بـ"مجاملة" النصر، في المباراة التي جمعت الفريقين، بسبب تواجد رونالدو.

ويتصدر نادي النصر جدول ترتيب دوري "روشن" السعودي، برصيد 43 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن وصيفه اتحاد جدة، ويليهما الشباب في المرتبة الثالثة برصيد 40 نقطة.

أما نادي الهلال، حامل اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة، يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، برصيد 32 نقطة، مع 3 مباريات مؤجلة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد