الأعيان يناقش الموازنة العامة لقطاع الرياضة و الشباب

mainThumb

09-03-2023 05:04 PM

السوسنة - ناقشت لجنة الثقافة والشباب والرياضة في مجلس الأعيان اليوم الخميس، برئاسة العين محمد داودية توصيات اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان، بشأن تقرير الموازنة العامة لسنة 2023، المتعلقة بالقطاع الثقافي والحركة الشبابية والرياضية.

وقال رئيس اللجنة إن التوصيات المتعقلة بمحور الثقافة والشباب والرياضة والواردة في تقرير الموازنة مهمة وضرورية، لافتًا إلى أن اللجنة ستدفع باتجاه وضع تلك التوصيات على سلم أولويات عمل الحكومة، للنهوض بهذا القطاع.

وأكد أهمية التركيز على محور الثقافة لما يحققه من تعزيز لدولة المؤسسات والقانون وقيم الدولة المدنية النابعة من الموروث الحضاري الأردني، إضافةً إلى دعم المشاريع الشبابية في مجالات الفنون والصناعات الابداعية.

وأشار داودية إلى ضرورة دعم قطاع الرياضة وبحث سبل تذليل العقبات التي تواجه الأندية الرياضية، لتحقيق المزيد من الإنجازات، وتوفير التسهيلات الممكنة لتشجيع السياحة الرياضية والاقتصاد الرياضي.
من جهتهم، تحدث أعضاء اللجنة عن أهمية أن يلمس المواطنون أثر التقدم في المشاريع الثقافية والرياضية والأنشطة الشبابية، لما لها من تأثير في انخراط الشباب في المشروع الوطني الإصلاحي الشامل، الذي يقوده جلالة الملك عبد الله الثاني.

ودعوا إلى تنظيم لقاءات مستمرة مع المعنيين وزيارات ميدانية، للاطلاع على واقع المرافق الرياضية والثقافية في المملكة، وبحث سبل دعمها لتمكينها من القيام بمهامها تجاه المجتمع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد