مرتفعات وذرينغ

mainThumb

15-03-2023 12:54 AM

ولدت إميلي برونتي مؤلفة الرواية الخالدة مرتفعات وذرينغ عام 1818م. بولاية يوركشاير بإنجلترا وفي عام 1824م. التحقت بمدرسة كوان بريدج حيث رسمت شقيقتها آن شارلوت برونتي في روايتها جين إير صورة معتمة عن الحياة في تلك المدرسة التي لم تكن تتوفر بها عوامل الراحة والصحة وخاصة بالنسبة إلى أمثال بنات عائلة برونتي وفي العام 1837م. عملت مدرسة بقرية قريبة من مكان إقامتها وكان لها ثلاث شقيقات ماريا وإليزابث وآن وفي العام 1848م. أصيبت بالسل حيث توفيت في ذلك العام وكانت قد فقدت شقيقاتها دون أن تشهد نجاح روايتها والتي تعني الجو المتقلّب والتي تعتبر من أعمدة الأدب الإنجليزي وهي قصة حبّ وشغف لدرجة الإمتلاك بين كاترين وهيتكليف الذي كان مستعدّا لقتل العالم كلّه لكي يمتلك حبيبته كاترين وقد دمّرهما هذا الحب الجارف ودمّرالذين حولهما ..
ورواية مرتفعات وذرنغ هي الرواية الوحيدة للكاتبة إميلي والتي نشرتها تحت اسم مستعار وهي رواية شيّقة لا يمكن اختصارها ببضعة صفحات تزخر بمواقف القسوة المرعبة ذهنيّا وجسديّا ..
في العام 1956م. تمّ تحويلها إلى فيلم سينمائي حمل عنوان الغريب وقد ألهمت هذه الرواية العديد مّمن يحترفون القيام بالأعمال الفنيّة والأعمال الموسيقية وكتابة الأغاني ...


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد