اختتام ورشة تدريبية عن التعامل مع حالات العنف وحماية الطفل .. صور

mainThumb

19-03-2023 03:21 PM

السوسنة - اختتم معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، ووزارة التربية والتعليم، ومنظمة اليونيسف، ورشة تدريبية بعنوان "الأدوار التكاملية للتعامل مع حالات العنف وحماية الطفل نحو بيئة مدرسية آمنة".

وعُقدت الورشة على مرحلتين بواقع يومين لكل واحدة، واستهدفت الأولى مرشدي ومرشدات المدارس في مخيمات اللجوء السوري (الزعتري، والأزرق، والإماراتي الأردني)، والمرحلة الثانية كانت لمرشدي ومرشدات منطقتي القويسمة وماركا، ضمن المدارس المشمولة في مشروع "معاً نحو بيئة مدرسية آمنة".

وهدفت الورشة إلى توضيح دور معهد العناية بصحة الأسرة في تقديم الدعم والتمكين لمرشدي وزارة التربية والتعليم، وتوضيح الأدوار التكاملية للمرشد والمعلم والمدير في تحقيق بيئة مدرسية آمنة، والتأكيد على أهمية السجلات في العمل الإرشادي، إضافة إلى بيان مهارات المقابلة الفردية وعناصر دراسة الحالة.

وناقش المشاركون الذين بلغ عددهم 81 من رؤساء أقسام الوحدة الإشرافية، وأقسام الإرشاد، ومرشدين ومرشدات بوزارة التربية والتعليم، وممثلين عن منظمة اليونيسف، التحديات والعقبات التي تواجههم وطرق تذليلها والتغلب عليها، مؤكدين أهمية عقد مثل هذه التدريبات لدورها الكبير في تطوير مهاراتهم وأدائهم.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة الاعتمادية، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال. ويقدم خدمات لضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويا عددا كبيرا من الدورات في مجالات مختلفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد