المنخفض يستمر بتأثيره على المملكة حتى هذا الموعد

mainThumb

19-03-2023 11:15 PM

السوسنة - يواص المنخفض الجوي تأثيره على المملكة بمشيئة الله يوم الإثنين 20-3-2023 حيث تشهد الأجواء دخول منخفض جوي مُصنف بأنه من الدرجة الثالثة (وفقاً لمؤشر قياس شدة المُنخفضات الجوية المُبتكر من طقس العرب و المُكون من خمسة درجات) و مُترافق بكتلة هوائية باردة و رطبة.

 نهار الإثنين .. طقس بارد و غائم و ماطر

و يُتوقع أن يستمر تأثر المملكة بالمنخفض الجوي نهار الإثنين و الذي سيتمركز سطحياً شمال شرق الأراضي السورية، بحيث تكون درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ما بين 4-6 درجات مئوية، و يكون الطقس بارداً و غائماً و ماطراً بمشيئة الله في شمال و وسط المملكة، و تكون هذه الأمطار غزيرة أحياناً و مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد الذي قد يكون كثيف أحياناً و رُبما بعض العواصف الرعدية محلياً، و يُخشى من تشكل السيول و جريان الأودية في السفوح و المُنحدرات الجبلية.

كما و يُحتمل امتداد الأمطار إلى أجزاء من المناطق الجنوبية و خاصة المُرتفعات و يكون الهطل مع ساعات الصباح الباكر على شكل زخات ثلجية مؤقتة فوق قمم مرتفعات الطفيلة التي يزيد ارتفاعها عن 1600 متر عن سطح البحر. أما الرياح فتكون غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية على فترات و تصل سرعة بعض الهبات إلى ما يُقارب 70 كم/ساعة حينها و تكون مُثيرة للأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية.



المنخفض يبتعد عن الأردن مساء الإثنين

و لاحقاً أثناء المساء و الليل، يتحرك المنخفض الجوي مُبتعداً عن المملكة و مع ذلك تعيش المملكة أجواء باردة بوجهٍ عام، و تتراجع فرص الأمطار بشكل سريع و تضعف الفعالية الجوية مع بقاء الفرصة مُتاحة لبعض الأمطار خاصة في المُرتفعات الجنوبية. كما و يتشكل الضباب تدريجياً مع ساعات الليل فوق بعض المُرتفعات الجبلية العالية، لذا يُنصح بأخذ الحيطة و الحذر أثناء القيادة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد